إعلان

جمالك في رمضان: أسرار المكياج الطبيعي تكشفها كارين

12:15 م الإثنين 15 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

خاص أريبيا- كارين شامخ

 

في رمضان نخفف عيار المكياج والألوان ولكن مع هذه النصائح البسيطة وباستخدام المستحضرات الصحيحة سأساعدك على ابتكار لوك جميل ومشرق دون أن تظهري وكأنك وضعت الكثير من المكياج!

اليوم سأحدثك عن أحد الأمور التي أنا مهووسة بها وهو المكياج! لدي "أطنان" من مستحضرات المكياج في منزلي التي أحبها وألهو بها، ومن ماركاتي المفضلة سيفورا وبورجوا. فمستحضرات هاتين العلامتين جيدة وذات نوعية عالية تضاهي نوعية الماركات الفاخرة وبنصف سعرها!

إليك روتين الجمال الخاص بي في رمضان بـ 3 خطواتٍ بسيطة:

البشرة:

بسبب قلة الترطيب في رمضان قد تبدو بشرتك شاحبة بعض الشيء لذلك بالإضافة إلى مرطب البشرة وواقي الشمس أستخدم مستحضر التسمير Sephora Color Adapt Bronzer على كامل وجهي باستخدام فرشاة كبيرة. وهو مستحضر بلا لمعة ولا بريق فيه مما يعطيك مظهراً طبيعياً ومشرقاً في نفس الوقت.

وإن كان لدي متسع من الوقت فأضيف كريم الأساس المفضل لدي وهو Healthy Mix Foundation من Bourjois. هو يأتي بـ 3 درجات ويجعل سطح البشرة أملس ويوحّدها ويعطيها مظهراً متألقاً.

ولمزيدٍ من اللون ضعي قليلاً من بودرة الخدود Rose D'Or من Bourjois باللون الوردي الفاتح.

العيون:

الكلمة الأساسية هنا هي "خفيف". فخلال شهر رمضان من الأفضل الابتعاد عن اللوك الدرامي والمكياج الدخاني "سموكي" والكحل العريض.

لتحقيق اللوك الطبيعي ضعي مسحة خفيفة من ظل العيون على جفنيك العلويين مثل ظل Creaseless Cream Eyeshadow من Benefit الذي يدوم طوال اليوم حتى في الطقس الحار! درجاتي المفضلة هي Birthday Suit و My  2 Cents و RSVP. يمكنك زيارة هذا الموقع للتعرف على المويد من الألوان http://www.benefitcosmetics.com/product/view/new-creaseless-cream-shadow

سعر الظل الواحد هو 91 درهم لدى سيفورا وهو سعر مرتفع بعض الشيء ولكن الظل سيدوم طويلاً جداً!.

أما الماسكار المفضلة لدي الآن فهي L'Oreal Extra-Volume Collagen Waterproof. فقد جربت الكثير من أنواع الماسكارا الثمينة منها والرخيصة وهذه أفضل واحدة استخدمتها حتى اليوم! وأفضل المقاومة للماء منها لأنها مناسبة في الطقس الحار.

 

الشفاه:

لا زلت أستخدم مرطب البشرة من Figs & Rouge الذي أخبرتك عنه سابقاً ولكن إن كنت سأذهب إلى إفطار أو سحور فسأضيف بعضاً من اللون من أحمر شفاه Sephora Lip Stain Ink من مجموعة Bling Bling. لدي الألوان الـ 3 كلها وأحبها كثيراً!

كما أحب أيضاً قلم أحمر الشفاه Bourjois Colour Boost الجديد.

إن كنت تريدين تحويل مكياجك من نهاري إلى مسائي فأضيفي قليلاً من الكحل وستصبحين جاهزة! اقرئي هنا عن مختاراتي من أفضل ماركات الآيلاينر على الإطلاق!  http://wp.me/p3pdY4-7L

لا تنسي أن تتابعي المزيد من نصائحي عن الموضة والجمال حصرياً على موقع أريبيا!

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان