إعلان

تعرفي على أهم قواعد أتيكيت الهدايا

10:30 ص الخميس 19 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تبادل الهدايا في المناسبات والأعياد تعتبر نوع من انواع الروتين على مدار العام لكل سيدة ومنا من يبرع فى أختيار الهدايا ومنا من يعاني معها ولكن ما يغيب عن الكثيرات منا أن لتقديم الهدايا اتيكيت يتوجب عليكي أتقانه جيداً لتسعدي متلقيها فسعادة الشخص بهديتك هو هدفك الرئيسي.  

ولذا اليك 6 من أهم قواعد لأتيكيت الهدايا :

1- أختاري الهدية المناسبة للشخص المناسب :

راعى أختيار هدية تهم متلقيها وتعبر عن شخصيته ومدى قربه منك  فمثلا لا تشترى قطعة ملابس وأن كانت غالية لصديقة ليست مقربة منك فقد تعتبرها أهانة وليست هدية وأيضاً لا تشتري ساعة لصديقتك المقربة التي لا تهتم بأرتداء الساعات نهائياً!

2- ليست الهدية العملية مناسبة دائماً:

لا تحصري نفسك فقط بالتفكير في الهدايا العملية كطقم للمطبخ او جهاز كهربائى ولكن ضعى فى الاحتمالات الهدايا المعنوية فلن تتخيلى ما يمكن لباقة زهور وبطاقة  ان تفعله وخاصة اذا كانت الهدية لأفراد الأسرة والأصدقاء .

3- لا تنسى أيصال الاستبدال :

دائماً اعطى فرصة لمتلقى الهدية لاستبدالها إن لم يرغب بها  أو ان وجدها غير مناسبة له لذا احرصي دوماً على أعلام المتجر عند شراؤك الهدية انها هدية وأنك ترغبين فى ايصال للاستبدال بدون ذكر القيمة المالية فيه .

ولا تشعري بالإهانة عندما يستبدلها ففي النهاية رغبتك كانت في أسعاد متلقيها فقط .

4- لا تسألي أبداً متلقي الهدية عما يرغبه :

من أسوأ ما يمكن أن تفعليه هو سؤال الشخص عما يرغب كهدية فيصله شعور من أثنان أما أنك تضعيه بموقف محرج حتى يخبرك بأنه لا يريد شئ او أنك لم تهتمى به كفاية لتعرفى ما يحب او يفضل ولذا بدلاً من السؤال خذي من وقتك بعض دقائق لتفكري فى نشاطه اليومى وهواياته وستجد الفكرة المناسبة للهدية المثالية للشخص طريقها اليك فى النهاية .

5- لا ترهقي ميزانيتك :

ميزانية وقدرات الاشخاص المالية تختلف من شخص لأخر وهى ليست شئ محرج نهائياً لذا لا تحاولى أرهاق ميزانيتك لتردى هدايا أصدقاءك بنفس القيمة المادية لهداياهم لك فالفكرة من الهدية هى التقدير وأعلام الشخص انك تتذكريه وليس بقيمتها المادية .

6- لا لأعادة اهداء الهدايا :

فكرة غير لطيفة على الأطلاق مهما كانت موفرة وعملية ولكن كما ذكرنا سابقاً الهدية بمعناها المعنوى لذا أذا تراكمت لديك الهدايا الغير المرغوب فيها او لا تتناسب مع ديكور منزلك يمكنك دوماً أبدالها بأيصال الاستبدال المرفق معها او بيعها على احد المواقع الالكترونية ببساطة ولكن لا تقومى بأعادة أهداؤها لشخص أخر فهذا عمل ينم عن قلة الذوق والأستهزاء بمشاعر من أهداكي الهدية ومن أعدتى أهداؤه اليها فأحذرى الوقوع فى تلك الغلطة .

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان