إعلان

دليلك إلى موضة شتاء 2014: قصات واقعية بألوان داكنة وخامات متناقضة

06:01 ص الأحد 03 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د.ب.أ

تتسم الموضة في شتاء 2014  بالواقعية والعملية، حيث تتخلى الملابس عن الألوان الزاهية والقصّات اللافتة للنظر، وتطل بدلاً من ذلك بقصّات مستقيمة تتحلى بالبساطة والهدوء وتكتسي بألوان داكنة تعكس الوقار والفخامة.

 واقعية بألوان خريفية

الموضة تتجه هذا الشتاء إلى "الواقعية المظلمة"، فبعد أن كانت الملابس تزدان بالألوان الزاهية والمبهجة خلال فصلي الربيع والصيف المنقضيين، تطل الملابس في موسم الشتاء الحالي بألوان قاتمة.

 موضة الملابس تستوحي ألوانها هذا الموسم من صورة الطبيعة خلال فصلي الخريف والشتاء؛ حيث تكتسي الملابس بألوان مثل البرتقالي الخريفي والأحمر النبيذي والأخضر الداكن والرمادي بلون الضباب والأسود بلون ليل الشتاء الحالك.

 وتتسم إطلالة هذا الشتاء بطابع أكثر هدوءاً وبساطة، يميل إلى العملية والوظيفية؛ حيث تتخلى الموضة عن القصّات غير المألوفة والحليات كالكرانيش والكشكشة، وتعتمد على القصّات البسيطة ذات الخطوط المستقيمة.

 

اللعب بالخامات

    ومع ذلك لا تخلو الموضة من عناصر الجاذبية، عبر اللعب بالخامات والنقوش. فقد تم المزج بين خامات مختلفة تماماً، كالحرير مع الصوف، والخامات المطفأة مع اللامعة، والفرو مع الخامات الملساء، كما أن الفرو ذو الطيات يمثل أحدث صيحات الموضة هذا الموسم.

 أهم ما يميز الموضة هذا الموسم هو أنه لا يتم حياكة خامة فوق أخرى، وإنما حياكة قطع ملابس ذات خامات مختلفة سوياً بأناقة وفخامة. كما تزدان الملابس بالمطبوعات المستوحاة من الطبيعة كالحدائق والغابات ونقوش الحيوانات والنقوش الهندسية، وعلى رأسها الكاروه.

المطبوعات تزدان بصور واقعية تتخذ في بعض الأحيان شكل اللوحات والملصقات الفنية، وإن كان يتم طمس معالمها إلى حد كبير وتغريب ألوانها، كي تتحلى بالرقة وتبتعد عن التكلف والمبالغة. كما تزدان بعض الملابس بالحليات المعدنية والذهبية لتمنحك إطلالة جذابة وفخمة في موسم أعياد رأس السنة.

 لعبة تنسيق القطع

 ولمزيدٍ من الجاذبية اعتمدي على الإطلالات المتفردة، كالتنسيق بين الملابس ذات الخامات المختلفة، مثل تنسيق  قطعة فوقية لامعة مع جاكت كارديغان من التريكو ذي الغرز الواسعة مع سروال جلدي.  كما يعد التباين بين القطع الواسعة والضيقة من الحيل التي يلجأ إليها المصممون لإضفاء لمسة جاذبية على المظهر.           

أبرز اللوكات

طلة الروك وقائدي الدراجات النارية تعد من أبرز الإطلالات المتفردة هذا الشتاء؛ مع محاكاة نجمات الروك بجواكت سوداء اللون وقصيرة وتزدان بالسحّاب، لاسيما السحاب المائل، والحليات المعدنية.

 ولكسر حدة هذه الطلة ذات الطابع الذكوري، يمكن تنسيق هذه الملابس مع قطع تنطق بالأنوثة، كتنورة تتخذ شكل الدائرة أو قطعة فوقية وردية اللون.   

 ومن الإطلالات الرائجة هذا الشتاء أيضاً الملابس الأكبر من مقاس الجسم (Oversized). وننصحك بالاكتفاء بقطعة واحدة أكبر من مقاس الجسم، على أن تكون بقية الملابس ضيقة أو على الأقل تسير مع خطوط الجسم.

 ومَن ترغب في كسر حدة الطابع الذكوري لطلة الملابس الأكبر من المقاس، يمكنها مثلاً ارتداء فستان من الصوف ذي قصّة مستقيمة وفوق الركبة وتنسيقه مع جورب طويل وسميك وملون وحذاء نحيف وذي كعب.  

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان