إعلان

أزياء فدوى الباروني: تكريم لنساء ثورة الربيع العربي

08:22 ص الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أطلقت مصممة الأزياء الليبية المتيمزة فدوى باروني مجموعتها الجديدة لخريف وشتاء 2013 في سانسيت مول بدبي. فدوى الباروني هي واحدة من أكثر مصممي الأزياء النسائية المتألقة في المنطقة. وقد  استلهمت تصاميمها من عالم الهندسة التي درسته وعملت فيه، كما أن أصولها وتراثها في شمال أفريقيا كان لها بالغ التأثير في تصميماتها ويتضح ذلك في اختيارها للألوان التي تعكس توجه ثقافة البحر المتوسط.  

 

مجموعة خريف / شتاء 2013 هي عبارة عن تكريم لجميع النساء المشاركات في ثورة الربيع العربي والتي دافعت مؤخرا عن استقلاليتها المتميزة والجريئة.وسميت المجموعة "الاستقلالية الجديدة" وهو عبارة على استكشاف المرأة لنفسَها بطريقة خارجة عن المألوف وتحديد مظهر جريء وفريد من نوعه. حيث إن المجموعة مستوحاة من مجموعتها السابقة السابقة لخريف وشتاء 2012 المسماة الثورة الأنيقة والتي كانت  هذه الاخيرة تسمى “الثورة الانيقة” وكانت هذه التشكيلة مستمدة من الاحداث في ليبيا وفي بقية بلدان الربيع العربي أما تشكيلة خريف شتاء 2013 فهي عبارة عن امتداد وتطوير للتشكيلة السابقة الثورة الانيقة وظهرت الفكرة من وراء بروز كثير من النساء في العالم العربي بعد الثورات يدافعن على الثورة واستقلاليتهم  ولهذا تم تصميم هذه التشكيلة اعترافا بالجميل واحتراما لجهود هذه النساء المستقلات.

 

وقد علقت المصممة فدوى الباروني عن هذه المجموعة  بقولها: "سعدت جدا بتقديم مجموعتي الجديدة لخريف وشتاء 2013 في دبي المدينة المفضلة لدي والمشهورة بكونها قبلة لعالم الأزياء والتي باتت خزانا مهما للموضة, حيث أن مجموعتي الجديدة المسماة "الاستقلالية الجديدة" مستمدة من مجموعتي السابقة "الثورة الأنيقة" المستوحاة من ثورة الربيع العربي والتي لعبت فيها المرأة المستقلة, الجريئة دورا فعالا في المحافظة على الثورة واستقلالية المرأة".

تتميز  مجموعة  باروني ربيع / صيف 2014  في كونها تتلاءم مع طبيعة المنطقة من خلال تصميم فساتين طويلة متماشية مع متطلبات المنطقة أقرب منها إلى العبايات وإن كانت تختلف في طريقة التصميم.

يتم بيع  أزياء علامة باروني حاليا في محل ريفاج الموجود في سانسيت مول ودبي مول, في محلات سلام في مردف سيتي سنتر, محل بيبي اي ميو في دبي و محل فيفتي وان ايست في قطر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان