إعلان

هذا الزيت مفتاح صحتك وجمال بشرتك

04:02 ص الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

- د ب أ

أشار المركز الاتحادي للتغذية في ألمانيا إلى أن الزيت المستخرج من ثمرة الجوز الغنية بالنكهة والقيمة الغذائية، كنزا حقيقيا للصحة والجمال، حيث يوفر مجموعة من الفوائد التي يقدمها لجسم الإنسان.

وأوضح المركز أن زيت الجوز كنز من الفيتامينات والمعادن، حيث أنه غني بفيتامين E، الذي يحمي الجسم بتأثيره المضاد للأكسدة، كما أنه يحفز التمثيل الغذائي للدهون، ويقلل مستويات الدهون في الدم.

ولا يقتصر الأمر على فيتامين E فقط، بل يحتوي زيت الجوز أيضا على كميات وفيرة من فيتامين B7 (البيوتين)، وهو عنصر أساسي لصحة الشعر والبشرة والأظافر، حيث يدخل في تكوين البروتين الأساسي للشعر والجلد وهو الكيراتين.

بالإضافة إلى ذلك، غني بالزنك والبوتاسيوم، وهما معدان أساسيان لصحة الجلد والشعر، حيث يُسهم في تجديد الخلايا وحمايتها، بينما يؤدي البوتاسيوم دورا حيويا في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب.

من أبرز المكونات التي تجعل زيت الجوز فريدا من نوعه، هو احتوائع على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية غير المشبعة، وهي أحماض دهنية أساسية لا يستطيع الجسم إنتاجها بنفسه، ولها العديد من الفوائد الصحية، مثل تعزيز الدورة الدموية، وتحسين خصائص سريان الدم، وخفض مستويات الكوليسترول.

اقرا أيضا:

انتبه لهذه العلامات- تدل على وجود مشكلة في البنكرياس

على كل رجل الانتباه.. مشروب موجود بكثرة في كل بيت يضعف القدرة الجنسية

تظهر قبل 3 أشهر.. 5 علامات تنذر بالإصابة بالسكتة الدماغية

تظهر وأنت بتاكل.. 7 علامات تكشف عن وجود سرطان بجسمك

"عشان تبقى في الأمان".. 10 نصائح مهمة لشراء حلوى المولد النبوي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان