إعلان

قبل زفافك.. 8 نصائح للعناية بشعرك

03:14 م الجمعة 23 فبراير 2018

قبل زفافك.. 8 نصائح للعناية بشعرك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- منة نافع:
لا يختلف الفتيات علي أن الشعر من أهم الأشياء الذي يجب الأهتمام به، سواء كان قصير، أو طويل، كل نوع يحتاج طرق العناية الخاصة به لتفادي المشكلات التي ممكن أن تصيبه، خاصة العروس قبل موعد زفافها لتحصل علي إطلالة أنيقة.
 
ذكر موقع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، نصائح ومعلومات للعروس للأهتمام بشعرها قبل موعد الزفاف.
1- تمشيط الشعر قبل غسله، لأن ذلك يساعد على إزالة الغبار والخلايا الميتة ويكون بمثابة تدليك يحرّك الدم إلى جلدة الرأس.
2- اختيار الفرشاة والمشط المناسبين لكل نوع شعر، لأن الفرشاة غير الجيدة يمكن أن تسبب أضراراً للشعر وتجعله ناشفاً وباهتاً.
3- اختيار الشامبو والكريم المناسبين لكل نوع من الشعر ولكل حالة من حالاته الخاصة.
4- تجنب نزول حمام السباحة، نظرا لوجود مادة"الكلور" مما تجعل الشعر ناشفا، وباهتا.
5- مهما كان نوع الشعر، أملس أو أجعد، كثيفاً أو خفيفاً هناك ضرورة لاتباع العلاج الملائم لكل حالة، وعدم إهماله والابتعاد عن تجربة الأدوية الخاصة من استشارة دون الاختصاصيين، لذلك عليك أن تحددي نوع شعرك ومن ثم تطبيق العناية المناسبة له.
6- يؤدي الإحتكاك المتواصل إلى تقصّف الشعر فيظل في أكثر الأوقات وكأنه "مكهرب "وهذا يعني أنه ناشف وبحاجة إلى عناية منك كي تعطيه لماعية وإشراقة.
7- إذ كان الشعر ملبداً ويعاني من القشرة ويلتصق ببعضه البعض، فهذا دليل على أنه دهني، فيحتاج إلى كريمات وشامبو خاص تقلل من القشرة، وزيوت لترطيبه مثل زيت جوز الهند، والصبار.
8- في معظم الحالات تنتج من خلال خلل هرموني، أو انعدام التوازن في عملية التغذية، أو استعمال منتجات غير مفيدة للشعر، كما أن الأنفعال، والعصبية الزائدة تؤثر علي صحة شعرك، كما أن العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس، وتغير الطقس من البرودة إلي الحرارة، والتلوث يؤثران عليه،
لذا يجب تجنب التعرض لهما. 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان