إعلان

بالصور.. شفرات الحلاقة تزيد نضارة وجه المرأة

03:46 م الثلاثاء 09 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب هشام عواض:

الحلاقة بالشفرة الحادة كنا نعتقد أنه أمر خاص بالرجال فقط، وتبعد عنه النساء لما له من آثار على بشرته ويسبب إنبات الشعر.

وهناك طرق عديدة لإزالة الشعر من الوجه والعناية بها، منها الليزر، إلا أن هناك مركزًا تجميليًا في أستراليا لجأ إلى وسيلة غير تقليدية للعناية بالوجه وهي الشفرات، بحسب مجلة "elle".

ويتضمن هذا الإجراء التجميلي الذي يسمى "Dermaplaning" استخدام شفرة مُخصصة لإزالة خلايا الجلد الميت والزغب الناعم من على الوجه، وتساعد إزالتها على وضع المساحيق بسهولة. وهي علاج يُمكن إجراؤه بأمان على جميع أنواع وألوان البشرة".

ورغم أن الحلاقة تتطلب استخدام شفرة حادة، فهي لا تجرح البشرة، ولا تحتاج وقتًا مُستقطعًا أو فترة من الراحة؛ ما يعني أنكِ يمكنكِ العودة إلى العمل أو ممارسة نشاطاتكِ اليومية في الحال.

وهذا ما يقوم به مركز The Clinic للتجميل، عبر طريقة "Dermaplaning"، التي تُجرى لمعالجة ندوب حب الشباب وغيره من نتوءات البشرة، وعبرت عن سعادتها بالنتيجة.

وقالت ليزا سوليفان سميث، مديرة المركز التجميلي، " إن هذه الطريقة هي إجراء تجميلي يمارسه أخصائيو الجلدية وجراحو التجميل منذ أكثر من 40 عامًا، وانتشر هذا الإجراء العلاجي في البداية كبديل عن التقشير الكيميائي، لكنه يُستخدم الآن لتجهيز البشرة للعلاجات الظاهرية والتقشير العميق".

وأضافت"سميث"، أن طريقة "Dermaplaning" هي علاج تقشيري رغم أنه لا يتضمن استخدام أي كيماويات.

وتابعت: "أن هذا الإجراء يستغرق 40 دقيقة فقط، وهو طريقة يدوية لتقشير البشرة باستخدام مُعقم صغير وشفرة جراحية بزاوية 45 درجة لكشط خلايا الجلد الميت برقة؛ ما يكشف عن بشرة مشرقة ورائقة تُخفيها طبقة الجلد الميت، كما يُساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة بالبشرة، وآثار حب الشباب، ويوحد لونها".

وقال كيرى بنجامين، مؤسس مركز "Kerry Benjamin" للعناية بالبشرة، وهو أيضًا يستخدم نفس الطريقة "أن Dermaplaning طريقة تجعل البشرة أكثر إشراقًا وشبابًا ومتوهجة، هذا بالإضافة إلى قضائها على حبّ الشباب".

فيديو قد يعجبك: