إعلان

5 طرق طبيعية لإزالة شعر المنطقة الحساسة دون ألم

02:48 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

طرق طبيعية لإزالة شعر المنطقة الحساسة دون ألم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

إزالة شعر المناطق الحساسة للمرأة والرجل على حد سواء، إذ يسبب الشعر في هذه المناطق الالتهابات وأمراض الجرب، بسبب تعرضها لنمو البكتيريا والفطريات، كما أن العرق في هذه المناطق يسبب رائحة كريهة.

ذكر موقع "dailymedicalinfo" الطبي، أن الطريقة المتعارف عليها لإزالة شعر المنطقة الحساسة بالماء والسكر ,والليمون "sweet"، غير أنها مؤلمة، لذلك يمكن استبدالها بالأعشاب الطبيعية التي تعمل على تقليل نمو الشعر وتخفيف قوة الألم أثناء الإزالة.

1-استخدام منقوع الترمس مع الماء

ينقع الترمس لمدة يوم في ماء ويؤخذ الماء الناتج عنه ويرج جيداً ويدهن قبل ازالة الشعر بعشر دقائق ويترك ليجف ثم تمسح المنطقة جيداً ويتم استعمال "sweet" بعدها. 

2-استخدام الزيوت الطبيعية

وضع زيت الزيتون قبل إزالة الشعر بخمس دقائق حتى يجف ثم يُمسح، وتستخدم "sweet"بعدها.

3-الكريمات المخدرة

تشبه المخدر الذي يستخدمه طبيب الأسنان في العيادة ويتم شراؤه من الصيدلية. مميزات الكريمات المخدرة أنها تساعد على عدم الشعور بالألم خلال إزالة الشعر، إذ تبلغ تقريباً نسبة التخدير في المنطقة 90%. 

4-نبات السعد المطحون

يساعد على تقليل نمو الشعر، ويتم وضعه مع الليمون والماء على النار أثناء تحضير "sweet". أو غليه في لتر ماء واستخدامه كغسول مرتين في الأسبوع.أو خلطه مع الفازلين صغيرة، ووضع المزيج على المنطقة لمدة 20 دقيقة ثم غسله.

5-الترمس

من النباتات المعروف عنها تقليل نمو الشعر، وذلك عن طريق استخدم منقوع ماء الترمس ودَهْنِه على الجسم بعد الإزالة لمدة ساعة أو ساعتين ثم الاستحمام، تكرر هذه الطريقة بشكل متتالي ومنتظم لمدة خمسة أيام.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان