إعلان

نصائح لشعر أكثر جمالاً في العيد

09:00 ص الأحد 27 سبتمبر 2015

شعر صحى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تحلم جميع النساء والفتيات بالشعر المثالي، الناعم والكثيف والطويل. فالشعر يُعد تاج المرأة حيث يمنحها أنوثة وجمالاً، إلا أن الكثير من النساء يعانون من تساقط أو تلف أو ضعف عام في الشعر. لهذا وحتى تحظين بشعر مثالي هذا العيد، إليك عدة نصائح:

- وصفة طبيعية لنمو الشعر سريعاً:

المكونات:
2 فص ثوم مفروم، زيت البصل، زيت اللوز، كمية قليلة من المايونيز، ماء الورد

الطريقة:
قومِ بمزج جميع المكونات مع بعض، ثم ضعها على فروة الشعر من الجذور حتى الأطراف. اتركِ الخلطة على الشعر لمدة لا تقل عن 7 ساعات، وقوم بغسل الشعر بالشامبو. يُنصح بتكرار هذه التجربة مرتين في الأسبوع.
 
- ماسكات لشعر مثالي من مطبخك:

ماسك العسل والحليب:
معروف عن العسل فوائده المتعددة للشعر، فقط ضعى ملعقة من العسل في كوب من الحليب وضعيه على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو.
 
ماسك جوز الهند:
ضعى القليل من كريم جوز الهند على شعرك واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه جيداً بالماء والشامبو.
 
ماسك اللوز والموز:
يحتوي زيت اللوز على العديد من الفيتامينات وأحماض أوميجا 3 التي تقوى فروة الرأس والجذور. امزجِ ثمرة واحدة من الموز المهروس مع بضع قطرات من زيت اللوز، وضعي الخليط على شعرك لمدة 25 دقيقة ثم اغسليه جيداً.
 
- أخطاء تجنبيها عند غسيل الشعر:
 
قد يبدو غسيل الشعر أمراً روتينياً، ولا يحتاج سوى تبليل الشعر بالماء وفركه بالشامبو. ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، فهناك أخطاء كثيرة نرتكبها أثناء غسيل الشعر دون أن ندرك خطورتها. فينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة تسريح الشعر قبل الاستحمام وليس خلاله، فجذور الشعر تكون ضعيفة عندما يكون الشعر مبللاً وتمشيطه أثناء الاستحمام يؤدي إلى تساقطه. كما أن وضع البلسم على فروة الرأس مباشرةً، يُعد من الأخطاء الشائعة. فهو يؤدي إلى تزييت الشعر سريعاً، مما يجعل مظهره دهنياً وغير نظيف. وأيضاً يُفضل الاستحمام بالماء الدافئ وليس الساخن، لأنه يؤدي إلى جفاف الشعر.
 
- وصفة بديلة للصبغة للشعر الأسود:

يعاني الكثير من الرجال والسيدات من شبح الشعر الأبيض، ويلجئون إلى استخدام الصبغة. ولكن لا يعلم الكثيرون أن الصبغة من أكثر المستحضرات التي تضر بالشعر، وذلك لاحتوائها على مادة الأمونيا التي تؤدى إلى تساقط الشعر، ونمو القشرة. لهذا إليك وصفة طبيعية بديلة عن الصبغة، والتي ستساعدك علي حل مشكلة الشعر الأبيض:

المكونات:
3 أكياس شاي أسود، 3 أكواب من الماء، 1/2 ملعقة من مسحوق الجوز الأسود

الطريقة:
اخلطِ جميع المكونات في وعاء، ثم ضعِ المزيج على الشعر واتركيه لمدة 6 ساعات واشطفيه بعدها بالماء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان