إعلان

وسائل طبيعية للعناية بالشفاه في الخريف

سائل طبيعية للعناية بالشفاه في الخريف

وسائل طبيعية للعناية بالشفاه في الخريف

05:14 م الجمعة 18 سبتمبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

ميونيخ (د ب أ) :

يمثل فصل الخريف والشتاء كابوساً مزعجاً للشفاه؛ حيث تتعرض الشفاه للجفاف والتشقق بسبب التبديل المستمر بين الهواء البارد في الخارج والهواء الدافئ في الداخل.

وقالت مجلة "فرويندين" الألمانية إنه يمكن للمرأة العناية بشفاهها بواسطة بعض الوسائل الطبيعية البسيطة للحيلولة دون جفاف الشفاه وتشققها وللتمتع بملمس مخملي يشع أنوثة ورقة.

وأوضحت المجلة المعنية بشؤون الجمال والموضة أن زيت الزيتون يعد بمثابة إكسير الجمال للشفاه؛ حيث أنه يمد الشفاه بالعناصر المغذية ويساعدها على الاحتفاظ بالرطوبة.

ويسري الشيء نفسه على العسل الأبيض؛ حيث أنه يغدق على الشفاه بالرطوبة ويعتني بها، فضلاً عن تأثيره المثبط للالتهابات. ولهذا الغرض، يتم وضع العسل على الشفاه وتركه لمدة 10 دقائق تقريباً ليؤتي مفعوله المرجو، ثم مسحه بمنديل.

وتعد المنتجات الغنية بالدهون، مثل القشدة والزبدة، بمثابة طوق الإنقاذ للشفاه المتشققة للغاية. ولهذا الغرض، يتم وضع القشدة أو الزبدة على الشفاه وتركها لمدة 10 دقائق تقريباً لتؤتي مفعولها المنشود، ثم مسحها بمنديل.

كما أن تدليك الشفاه بواسطة فرشاة أسنان من وقت لآخر يساعد على إزالة قشور الجلد الميتة، كما أنه يعمل على تحسين تدفق الدم في الشفاه، مما يمنحها مظهراً يشع نضارة وحيوية كحبات الكرز. ولهذا الغرض، يراعى تدليك الشفاه برفق واستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة؛ نظراً لأن بشرة الشفاه رقيقة للغاية.

ولتجنب جفاف الشفاه وتشققها، تنصح "فرويندين" بالإكثار من السوائل؛ فبذلك يمكن للبشرة بشكل عام والشفاه بشكل خاص الاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل.


يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان