إعلان

أفضل ست وصفات طبيعية لشفاة جميلة و مثيرة

02:10 م الخميس 18 سبتمبر 2014

Portrait-tall

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوصفات الطبيعية  للحفاظ  علي الشفاه مهمة جداً خاصة في وقت تغيير الفصول فالشفاة المشققة تُظهر جفاف الشفتين حتي مع إستخدام البلسم لا يزال جفاف الشفاه يصعب مواجهته .

تقترح كوزمو وسيلة طبيعية جديدة يمكن تطبيقها في المنزل لإعادة ترطيب الشفاة،  مثل جوز الهند والعديد من المكونات الطبيعية الأُخرى.

الوصفات الطبيعية للحفاظ علي الشفاه وللحصول علي شفاة صحية :

 

1. زيت جوز الهند

 

استخدم زيت جوز الهند أو الزبدة  في كل وقت تشعرين فيه بجفاف شفتيك فهذا يُعتبر وسيلة سريعة في ترطيب الشفاه الجافة و المشققة . فمن المرجح أن  الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند تساعد على مقاومة جفاف الشفتين كما انها تحتوي علي المواد التي تجعل الشفاه تبدو أكثر طرياً.

 

2. حلقات الطماطم

 

 قومى بإستخدام بعض قطرات عسل النحل الطبيعي علي شرائح الطماطم قبل استخدامها لترطيب الشفاه . و بعد ذلك يمكن إستخدام شرائح الطماطم المتبقية في عمل عصير يساعد في عملية التئام الشفاه .

 

3. عسل النحل

 

خذ نقطة من عسل النحل علي اصبعك وقومى بتدليك شفتيك برفق وتركها لمدة  دقيقة أو دقيقتين ثم شطف الشفاه بمياه دافئة، عسل النحل في حد ذاته له فائدة كبيرة في تنعيم و ترطيب الشفاه وهو عامل رئيسى للحماية من التشقق .

 

4 . بلسم عسل النحل و الليمون

 

يعتبر هذا نوع من العلاج الذي يؤتي بنتائج مذهلة في ترطيب و علاج الشفاه الجافة و المشققة . ثمرة الليمون في حد ذاتها تمتلك القدرة علي المُساعدة في تقشير الشفاه الجافة و تقشير الجلد الميت و كذلك تُساعد في الحصول علي شفاه لامعة و علي الجانب الأخر نجد أن العسل يساعد أيضاً علي ترطيب الشفاه، فالطريقة المستخدمة هي وضع بلسم  عسل النحل و الليمون علي الشفاه و الانتظار لمدة خمس دقائق ثم شطفها بمياه دافئة . فقط قومى بتطبيق هذه الوصفة مرتين يومياً لتحصل علي النتائج المرغوب فيها .

 

5. حلقات الخيار 

 

 نتيجة لإحتواءه علي كمية كبيرة من المياه يعد الخيار علاج طبيعي للشفاه الجافة، الطريقة بسهولة هي مس الشفاه بشرائح الخيار الطازجة.

هذه الطريقة لن تساعد فقط في علاج مشكلة الشفاه الجافة و لكن شرائح الخيار بمكونتها من المياه و فيتامين سي تساعد في ترطيب الشفتين.

 

6. خلاصة الصبار الطبيعية

 

إن خلاصة الصبار من الممكن أيضاً استخدامها للشفاه الجافة والمشققة، فإن كمية المياه والمعادن الموجودة بالصبار كفيلة بترطيب الجلد والحفاظ علي شفاه ناعمة لفترة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان