إعلان

أطعمة ضارة ببشرتك

أطعمة-ضارة-ببشرتك

أطعمة ضارة ببشرتك

01:40 م الإثنين 18 أغسطس 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

في الماضي انتشر اعتقاد أن الشوكولاتة والمأكولات المقلية وغيرها من المأكولات غير الصحية تؤدي إلى ظهور الحبوب وإحداث عيوب في لون البشرة. ولكن أشارت دراستان نشرتا عامي 1969 و1971 إلى نتائج معاكسة مما أدي الى اعتقاد الخبراء أنه لا يوجد أي صلة بين مشاكل البشرة والنظام الغذائي. ولكن أشارت آخر الأبحاث إلى وجود حمية غذائية مخصصة لسلامة البشرة وأن هناك أغذية محددة وعادات غذائية مسئولة زيادة حب الشباب والتجاعيد وتهيج البشرة وسرطان البشرة وعيوب أخرى. هل يؤثر نظامك الغذائي بالسلب على صحة بشرتك؟ اكتشفي خمس اخطاء تضر ببشرتك.

1.تناول الكثير من الكربوهيدرات
وجد الباحثون علاقة بين حب الشباب والحميات الغذائية ذات النسبة العالية من السكر. بمعنى آخر الوجبات المليئة بالكربوهيدرات المعدلة والسكريات مثل الخبز والحلويات والعصير. فهذه الأغذية تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم مما يزيد من الهرمونات التي تحفز انتاج الزيوت مما يزيد من انسداد مسام خلايا الجلد. وهناك كذلك بعض الأدلة التي تشير إلى أن الأنظمة الغذائية ذات مستويات السكر العالية تزيد من الخطوط الرفيعة في الوجه وتزيد من سن البشرة وذلك لقدرتها على تدمير الكولاجين والايلاستين وهي الانسجة الضامة التي تبقي البشرة مشدودة ونضرة. ولذا ان كنتي كثير العرضة لحبوب الشباب أو التجاعيد حاولي استبدال الكربونات المعدلة في نظامك الغذائي بمزيد من البروتين والخضراوات والحبوب الكاملة والتي لا تسبب زيادة نسبة السكر في الدم.

2. تناول الكثير من الملح
هل تبدين دائما مرهقة مهما كان عدد الساعات التي تناميها؟ ان كنتي تعانين من الهالات السوداء حول عينيك فعليك بمراقبة نسبة الصوديوم في غذائك. في كثير من الحالات يحدث تغير اللون عندما تلقي جفون العين المنتفخة ومنطقة تحت العين بظلالها على وجهك. والتفسير الأغلب هو أن جسمك قد حبس المياه نتيجة لشريحة البيتزا التي تناولتها الليلة الماضية. في الواقع فإن الوجبات الغنية بالملح قد تسبب تضخم وجهك بالكامل وكذلك تضخم أصابعك. كما انها تسبب انتشار الحبوب في وجهك مما يزيد من رغبتك في التخلص من هذا النوع من الوجبات.

3. تجنب الدهون
هل تحاولين انقاص وزنك أو تناول طعام صحي؟ حسنا فلا تنسي الابقاء على الدهون في نظامك الغذائي. تحتاج البشرة إلى الأحماض الدهنية الضرورية للحفاظ على الترطيب ولا يستطيع جسدك انتاج هذه الأحماض بنفسه. الدهون المفيدة مثل أوميجا 3 الموجودة في الجوز وحبوب الصويا والأسماك مثل السلمون تمنع حدوث التجاعيد والالتهابات وجفاف البشرة وحبوب الشباب. زيت الزيتون وهو جزء أساسي من النظام الغذائي في منطقة البحر المتوسط يعتبر مصدرا جيدا لحمض الأوليك الضروري لترطيب البشرة وحماية البشرة من السرطانات ويزيد من امتصاص أحماض الأوميجا 3 والعناصر الغذائية الأخرى. من العناصر الأخرى الغنية بحمض الأوليك: الأفوكادو والمكسرات مثل اللوز والبندق.

4. الإكثار من تناول منتجات الألبان
في السنوات الأخيرة أشارت دراسات عدة أن منتجات الألبان وخاصة الحليب يمكن أن تسبب البثور والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء وتزيد من افراز المواد التي تسد مسام البشرة. ولكن انتقد الكثير من الخبراء الدراسات التي تربط بين حبوب الشباب و تناول منتجات الألبان مع الأخذ في الاعتبار أن الأشخاص المستخدمين في البحث طلب منهم أن يبلغوا بنفسهم عن حالات ظهور الحبوب في البشرة. ولكن إن كنت تعانين من حبوب الشباب الناتجة عن الخلل الهرموني وهي تلك الحبوب التي تظهر حول منطقة الفك والفم والذقن فمن الأفضل أن تقللي من تناول منتجات الألبان على سبيل التجربة.

 

إعلان

إعلان

إعلان