إعلان

جلسة خاصة لإكتشاف عطري الخاص مع خبيرة عطور Guerlain

08:45 ص الأربعاء 18 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

في جلسةٍ خاصةٍ ومميزة، ساعدتني خبيرة العطور لدى دار Guerlain الفرنسية العريقة على إكتشاف عطري الشخصي من خلال مجموعةٍ من الأسئلة واستنشاق عددٍ من خلاصات الورود والأعشاب والتوابل. فمن ماذا يتكون عطري الخاص يا ترى؟

الخبيرة هي سيلفين دولاكورت التي انضمت إلى Guerlain عام 1983. ومنذ ذلك الحين، شاركت سيلفين في تطوير العديد من العطور الناجحة في الدار منها: L’Instant de Guerlain وInsolence ومجموعة العطور الحصرية المطورة خصيصاً لدار Guerlain.

هكذا تكتشفين عطرك الخاص

في بداية الجلسة وضعت أمامي سيلفين 33 قارورةً صغيرةً. في كل قارورة مستخلص من نبتة أو وردة أو عشبة معينة مثل العود والفانيليا والنعناع واللافندر (الخزامى) والياسمين والورود الشرقية وحتى الكزبرة!

وبعد أن حاولت إكتشاف أكبر قدرٍ ممكنٍ من الروائح الموجودة أمامي بدأت سيلفين تسألني أسئلة عديدة مثل: ما هو مشروبك المفضل في فترة العصر؟ هل تفضلين الموالح أم الحلويات؟ ما هي الرائحة المفضلة لديك من طفولتك؟ هل تفضلين الطبخ في المنزل أم الخروج لتناول الطعام؟ كيف تحبين أن تكون رائحة منزلك؟ وغيرها من الأسئلة التي جعلتني أفكر ملياً!

ثم بدأت بتمرير أوراق كرتونية مشبّعة بروائح معينة وطلبت مني أن أستنشق كل ورقة دون أن أقرأ اسم الرائحة وأن أجيب بنعم أو لا عما إذا أعجبتني.

وعطري الخاص هو...

وبعد ذلك أخذتني سيلفين إلى طاولةٍ كبيرة عليها أكبر عددٍ من عطور Guerlain رأيتها مجتمعةً. كان هناك Shalimar و Idylle و La Petite Robe Noir وغيرها. وعلى الفور اختارت لي عطراً واحداً دون غيره هو Elixir Charnel وطلبت مني أن أستنشقه. وما إن فعلت ذلك حتى وقعت في غرامه! فقد عرفت تماماً ما الذي أحبه من خلال "إستجوابي" لمدة 20 دقيقة... أحببت العطر لأنه كان فواحاً بشذى الياسمين وهي زهرتي المفضلة!

وقالت لي سيلفين أنها عادةً ما تقوم بجلساتٍ خاصة مع كبار الزبائن والزبونات لخلط العطر الشخصي الخاص بهم الذي لا يشبهه أي عطرٍ آخر. وخلال الجلسة قد تقوم بإدخالهم بحالةٍ من الإسترخاء شبيهة بالتنويم المغناطيسي كي تدخل ذاكرتهم وتكتشف الروائح العالقة بذهنهم.

أما بالنسبة لها فروائحها المفضلة هي الفانيلا، البنزوين، السوسن، البنفسج.

كانت تجربة رائعة جداً جعلتني أكتشف أشياء لم أكن ألحظها في نفسي من قبل. شكراً سيلفين و Guerlain!

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان