إعلان

هذه هى الطرق الصحيحة لغسل ملاءات السرير

03:01 م الخميس 02 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

من الأمور التي تحبتحرص المرأة الاهتمام بها، هو نظافة غرف النوم، من خلال تهويتها ووضع الروائح المعطرة بداخلها لتصبح رائحتها منعشة دائمًأ، كما أنها تحرص على اختيار ملاءات السرير المناسبة، والتي تكون ذات أقمشة ناعمة للحصول على نوم مريح.

وهناك بعض الأخطاء التي ترتكبها ربة المنزل عند غسلها لملاءات السرير، تجعل الأقمشة خشنة، وغير مريحة، لذا نقدم لكم الطرق الصحيحة لغسلها بحسب ما جاء في موقع wikihow الأمريكي.

1- تجنُّب غسلها بالماء الساخن

عند غسل ملاءات السرير وأكياس الوسائد، يجب الابتعاد عن استخدام الماء الساخن، فهو يضعف الأقمشة، ويفقدها نعومتها خلال وقت قصير.

2- تجنُّب استخدام مساحيق التنظيف القوية

مثل الكلور والمبيضات، كما يجب التأكد من ذوبان المسحوق في ماء الغسل، قبل وضع الملاءات وأكياس الوسائد فيه، لأن غير المذاب منه في الماء بشكل جيد يُفقد لونها، ويفضل استخدام قدر قليل من مسحوق الغسيل، مع إضافة كوب من الخل الأبيض إلى دورة الغسيل.

3- إضافة بيكينج صودا إلى الغسيل

مع استخدام الماء الفاتر والقليل من مسحوق التنظيف المعتاد.

4-تجنب استخدام منعم الملابس

من المعروف أن مُنعِم الملابس، مهما كان نوعه، يجعل النسيج المتواجد داخل الأقمشة أكثر خشونة، وبالتالي تصبح غير ناعمة على الإطلاق مع مرور الوقت.

5- نقع الملاءات وأكياس الوسائد في الماء البارد المُضاف الملح إليه، لمدة 48 ساعة على الأقل، ثم غسلها جيدًا من الصابون، مع تجنب وضعها لفترة طويلة في الشمس.

6- التأكد من درجة الحراة الغسالة، إذ يفضل أن تكون معتدلة، علمًا بأن درجة الحرارة المرتفعة تضعف نسيج الملاءات وتفقدها نعومتها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان