إعلان

أخطاء شائعة تجنّبيها عند شراء الخضراوات والفاكهة

01:33 ص الإثنين 05 مارس 2018

أخطاء شائعة ترتكبيها عند شراء الخضراوات والفاكهة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض

شراء الخضراوات والفاكهة واحتياجات المنزل من التفاصيل التي تحرص عليها ربة المنزل خاصة، وهناك أخطاء شائعة يرتكبها كثير من النساء، عند شراء الخضراوات والفاكهة.

والأخطاء التي يرتكبها البعض تؤثر على صحة أو على إهدار الطعام، بحسب موقع "the health site" الطبي، لذا عليكِ الانتباه لها:

 

- شراء الخضراوات والفاكهة على فترات متباعدة

منذ قطف الثمرة تخسر نسبة من عناصرها الغذائية، كما أنها تفسد خلال أيامٍ قليلة قبل أن يتسنى لك الوقت لاستخدامها، لذا عليكِ شراء كل ما تحتاجين إليه قبل الاستخدام حتى تبقى الأطعمة طازجة ومفيدة ولا تشتري كميات كبيرة.

- شراء الفاكهة في بدايات موسمها

عادةً ما تكون الفاكهة في أول الموسم غير شهية وجيدة لأن البعض يلجأ للكيماويات لتسريع نضجها، كما أن هذه الفاكهة تكون باهظة الثمن، لذا عليك الانتظار بضع أسابيع منذ ظهور الفاكهة التي تريدينها.

- شراء الخضراوات والفاكهة المقشرة أو المقطعة

تلجأ السيدة التي تعمل في كثير من الأحيان إلى شراء الخضراوات المقشرة أو المقطعة لاختصار الوقت في إعداد الطعام، لكن هذه الخضراوات تفقد فوائدها الغذائية عند تقطيعها إذ إنها تتعرض للهواء، كما أنّها تفسد أسرع بسبب عملية الأكسدة. 

ومن الأفضل أن تقومي بمجهودٍ صغيرٍ وتحضري الخضراوات والفاكهة بنفسك في البيت بدل شرائها جاهزة من دون فوائدها الغذائية أو نكهتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان