إعلان

ستعود جديدة.. 5 حيل طبيعية لتنظيف مكونات مطبخك بسهولة

03:09 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

تنظيف لوح التقطيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

تنظيف المنزل يشغل وقت كبير من تفكيرنا ووقتنا وبالطبع من أموالنا، لكن إذا قمنا باعتماد حيل سهلة وباستخدام مواد طبيعية في المنزل، يمكن تنظيف الدهون المستعصية والأشياء المتسخة بسهولة.

يقدم لك "مصراوي" 5 حيل سهلة للتنظيف باستخدام مواد طبيعية، وفقًا لموقع برايت سايد.

1- تنظيف المكواة

تنظيف المكواة

بعيدًا عن المواد الكيميائية هنالك طريقة سهلة للتخلص من حروق الملابس والأوساخ المتراكمة على معدن المكواة، باستخدام الملح.

ضع كمية من الملح على قطعة قماش وافرك بها سطح المكواة، ثم لمعها بقماش مبلل.

2- مرشح "الشفاط"

مرشح الشفاط

يعتبر من أصعب الأشياء التي يمكن أن تنظفها في منزلك، وليس المرشح فقط إنما معظم الأجزاء الخاصة بالشفاط الذي لا يمكن غسله باستخدام المياه والصابون فقط، بسبب تراكم الدهون.

كل ما تحتاجه ماء، ونصف كوب من صودا الخبز ومقلاة كبيرة، أضف كمية كافية من الماء إلى المقلاة لغمر الفلتر. اغليها وأضف صودا ببطء، ثم ضع المرشح في الماء المغلي وانتظر لبضع دقائق.

3- تنظيف الفرن

تنظيف الفرن

ربما تحتاج للكثير من المال لشراء المواد الكيميائية لتنظيف رواسب الطعام والشحوم داخل فرنك، بدلا من ذلك إليك طريقة سهلة وموفرة.

استبدل الماء البارد الذي ستنظف به الفرن بماء فاتر وأضف إليه كمية متوسطة من الصابون والخل والليمون.

4- الميكرويف

تنظيم الميكروييف

أحضري طبقا صغيرا وقليل من زيت الليمون وملعقتين كبيرتين من الماء وإسفنجة.

ضع زيت الليمون والماء في طبق صغير وأدخله الميكروويف مع ضبطته على درجة عالية من الحرارة لمدة دقيقة. ثم افتح الميكروويف وضع الأسفنجة داخل الطبق. بعد أن تمتص الإسفنج كل شيء، نظِّف الداخل.

5- لوح التقطيع الخشبي

تنظيف لوح التقطيع

حتى وإن كنت تستخدم لوح التقطيع من وقت لآخر، يجب أن تتذكر أن الكثير من البكتيريا تبقى عليه إذا لم تقم بتنظيفه بشكل صحيح، بسبب بقايا اللحم النيء والخضراوات وبقية الأشياء التي تقطع عليه.

لتنظيف لوحك، يمكنك استخدام الليمون، وصودا الخبز والخل، وضع صودا الخبز على سطح لوح التقطيع ثم افركها مع الليمون، وامسح لوح التقطيع بقطعة قماش وخل، واشطف اللوح بالماء بعد التنظيف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان