إعلان

4 عناصر غدائية لا غنى عنها لصحة جيدة

10:00 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -معتز حسن:

تمتلك الطبيعة العديد من العناصر المغذية، والتي تملك فوائد كبيرة على الصحة، منها ما هو شهير، ومنها ما لم يحظ بعد بالشهرة اللازمة.

ومن أهم 4 عناصر غذائية "خارقة"، على صحتك وغنية بالعناصر اللازمة للجسم، والتي يقدمها موقع "سيدتي" المهتم بالصحة والجمال.

1- لبن الكفير المخمر

ربما يكون هو اختيارك الأفضل إن كنتِ من الأشخاص الذين لا يتحملون منتجات الألبان، وذلك لأن الكفير تم ابتكاره ليواجه آثار تهيج المعدة من اللاكتوز الموجود في الحليب، بالإضافة إلى أن شرب هذا اللبن المخمر يقلل الانتفاخات والغازات الناتجة عن استهلاك اللاكتوز بنسبة 70 في المئة، كما أن البكتيريا الموجودة فيه تستعمر الجهاز المعوي، ما يجعلها أكثر احتمالًا بأن تنقل الفوائد العلاجية للكفير إلى القناة الهضمية.

2- كمبوتشا

على الأرجح أنكِ رأيتِ زجاجات الكمبوتشا تصطف على رفوف الثلاجة في البقالة، ولكنكِ لا تعرفين لماذا يعتبر خيارًا صحيًا.

والكمبوتشا مشروب فوار قليلًا ومخمر، مصنوع من الشاي الأخضر أو الأسود، وهو ثقافة تكافلية من البكتيريا والخميرة، ، ويساعد على توازن بكتيريا الأمعاء الجيدة ويقوي نظام المناعة. 

3- ماء الكلوروفيل

أصبح ماء الكلوروفيل رائجًا بقوة في متاجر الأطعمة الصحية ومحال العصائر، حيث يحتوي ماء الكلوروفيل على الفيتامينات "أ"A و"سي"C و"إي"E ويمد جسمكِ بالصحة. وقد وجدت دراسة نُشرت في مجلة الجراحة Journal of Surgery أن مد الجسم بالكلوروفيل قد يعمل على زيادة قوة المناعة، ويزيد شفاء الجروح بحوالى 25 في المئة. ولكن عليكِ أن تتشاوري مع طبيبكِ قبل شربه، خصوصًا إذا كنتِ امرأة حاملًا أو مرضعة.

4- الميسو

بإمكانكِ أن تجدي هذا الطبق الياباني التقليدي على شكل معجون في السوبر ماركت. والميسو مصنوع من تخمير حبوب الصويا مع الملح والكوجي. والميسو يحتوي على البروتينات الكاملة جميع الأحماض الأمينية الأساسية وعددها 9 لأنه يأتي من حبوب الصويا، ويحفز الجهاز الهضمي ويقوّي نظام المناعة في الجسم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان