إعلان

10 خدع ذكية تساعدك فى المطبخ

trick

10 خدع ذكية تساعدك فى المطبخ

04:22 م الإثنين 11 أغسطس 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت: علا محب

عادة ما تشكو كل إمرأة من تقضية ساعات طويلة فى المطبخ دون إنجاز أى شئ. و لإستغلال الوقت و إعداد الطبخات بطريقة سهلة و سريقة إليك بعض الخدع المطبخ التى ستساعدك على إنجاز العديد من الأشياء.

تنظيف الشواية: يمكنك ببساطة إستخدام البصل فى تنظيف الشواية. إغرسى بصلة صغيرة فى شوكة و قومى بتنظيف الشواية بها.

تنظيف الخلاط: إملائى الخلاط بماء دافئة مع سائل الصابون و شغلى الخلاط على سرعة متوسطة. هذه الطريقة من أسهل الطرق فى تنظيف الخلاط على نحو جيد

تنظيف السجاد: تشتكى كل أم من عدم قدرتها على تنظيف السجادة و خاصة اذا كان لديها طفل. فمعظم الأطفال يتقيؤن على السجاد، و لتنظيفة يمكنك خلط صودا الخبز مع الماء و نشرها على القئ و تركها لليوم التالى. ثم قومى بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية.

تنظيف الزجاج المكسور: لا تحاولى تنظيف الزجاج المكسور بيديك. كل ما عليك فعله هو وضع قطعة من الخبز الطرى "التوست الطرى" و سيلتصق به الزجاج المكسور.

تنظيف مروحة السقف: ضعى غطاء وسادة قديمة حول ريش المروحة و قومى بتشغيلها، حركة المروحة ستزيل الأتربة و الأوساخ فى غطاء الوسادة.

لإزالة رائحة السمك أثناء القلي: يوضع ماء بداخل قدر ويضاف إليه فنجان خل وقليل من أعواد القرفة ويغلى على النار أثناء قلى السمك..

لمعرفة وتمييز البيض الفاسد من غير الفاسد:نأخذ إناء ونضع فيه ماء دافىء ونضع بداخله البيض فإذا طفت البيضه فهي فاسده وإذاظلت في القاع فهي صالحه للطبخ

لاتضيفي البهارات الى اللحمه قبل النضج لانها تؤخره

حتى لاتفور الملوخيه اثناء الطبخ اضيفي ملعقة صلصه.

لطرد رائحة الأكل من الثلاجة عليك بأخذ قطعة شاش وضعي بداخلها قليل من الفانيليا وتعليقها بداخل الثلاجة لأضفاء رائحة زكية.

إعلان

إعلان

إعلان