إعلان

أجعلى مطبخك مطبخ صحى وأمن

01:29 م الأحد 11 مايو 2014

110884678(1)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأمان فى المطبخ مهم جدا أن تتعرف ربة المنزل علىه وذلك لامانها الشخصى فى المنزل وأيضا لامان أطفالها وأفراد أسرتها فالكثير من المشاكل الصحية والحواداث قد تحدث لا قدر الله بسبب بعض الأخطاء التى قد تحدث بالمطبخ ولذا أقدم لكى اليوم بعض النصائح المهمة :

1- لا تسمحى لاولادك بوجودهم بالمطبخ اثناء عمل الفرن أو الموقد (البوتجاز )فالأطفال يتميزون بالفضول ولذا اى سائل ساخن منسكب أو قطرات زيت ساخن متناثرة أثناء القلى قد تؤدى لمشكلة كبيرة لا قدر الله .

2- أذا لم يشعل الموقد سواء عن طريق الاشعال الذاتى او اعواد الكبريت او الولاعة الخارجية فى خلال 30 ثانية قومى بالتوقف عن محاولة أشعاله واتركيه ل30 ثانية أخرى ثم أعيدى المحاولة.

3- دائما بعد الأنتهاء من استعمال السكاكين أو مقص المطبخ قومى بتنظيفها ووضعها فى مكانها مباشرة ولا تتركيها على الموقد او أطراف سطح المطبخ (كونتر المطبخ) وذلك لان أى حركة بسيطة قد تسبب سقوط السكين مما قد يؤدى لأصابة لا قدر الله .

4- أحرصى الا تمدى يدك فى حوض ملئ بالماء وادوات المطبخ المختلفة بدون رؤية ما بالحوض وذلك لانه يمكن أن تؤذى نفسك.

4- أحرصى على وجود لوح تقطيع مختلف لكلا من الخضار واللحم والدجاج وذلك لمنع حدوث أى أنتقال للبكتريا ودائما تنظف بالخل والملح بعد غسلها بالماء والصابون.

5- أحرصى على تواجد الفوط الجافة والنظيفة دائما بالقرب من الموقد

6- لا يفضل وضع التوابل مباشرة من العلبة بل يفضل وضعها بمعلقة صغيرة مخصصة لها وذلك لانه يمكن لعلبة التوابل الغير محكمة او اى حركة خاطئة منك تتنهى بفساد الطبق الذى تقومين بطهيه.

7- راعى بعد غسل الملاعق الخشبية ان تتركيها فى وعاء بوضع عمودى حتى تجف تماما ولا تستخدمى أى منها وهو مبلل حتى لو قمتى بتجفيفه.

8- اذا حدث واصيب مطبخك بأى غزو من الحشرات يجب عليكى تنظيف المطبخ بالكامل وتغليف كل الاطباق و الاكواب وأوعية الطهى بالبلاستيك او الكلين فيل بشكل جيد وتركها جانبا خارج المطبخ قبل رش مطبخك باى نوع من انواع المبيدات سواء الكيميائية الجاهزة او حتى المصنعة منزليا واتركيها فيه لمدة ساعتين قبل أعادة كل شئ لطبيعته داخل المطبخ ويمكنك تكرار تلك العملية مرة بالاسبوع ,وأن لم تنتنهى المشكلة فى خلال شهر يتوجب عليكى اللجوء لمتخصصين فى القضاء على الحشرات لان وجود الحشرات قد يؤدى لمشاكل صحية كثيرة جدا لافراد اسرتك بدون أن تدرى.

9- عدم وضع التوابل أو البرطمانات الزجاجية فى اى رف بالمطبخ أعلى من مستوى العين .

10- عدم لبس أى حذاء ذو كعب عالى ويفضل لبس حذاء مريح يفضل المحبب القعر حتى يوفر ثبات أفضل أثناء وقوفك بالمطبخ خصوصا أن أرضية المطبخ معرضة للبللل أو أسكاب الزيت أوما شابه .

11- المواظبة على لبس مئزر (مريلة )المطبخ مفيد ليس فقط لابعاد بقع الصلصات أو الماء من الوصول لملابسك ولكن أيضا لحمايتك من أى حركة مفاجئة للسكين أثناء التقطيع فهى توفر حماية أضافية .

12- أحرصى دائما بعد أنتهاءك من الطهى على غلق مفتاح الغاز الموصل للموقد (البوتجاز) ولا يفتح ألا أثناء استخدام الموقد .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان