إعلان

هل تتراجع أسعار السيارات المستعملة في أمريكا ؟

01:14 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

السيارات المستعملة في أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الاثنين احتمالات تراجع أسعار السيارات المستعملة في الولايات المتحدة بسبب زيادة مبيعات السيارات الجديدة وهو ما يؤدي إلى زيادة المعروض من السيارات المستعملة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن بيان مؤسسة أيه.إل.جي الأمريكية لدراسات سوق السيارات القول إن عدد السيارات المستعملة المعروضة للبيع في حزيران/يونيو الماضي انخفض بسبب ضعف مبيعات السيارات والشاحنات الجديدة خلال الفترة من 2008 إلى 2012 وكذلك بسبب برنامج الحكومة الأمريكية لتمويل شراء سيارات جديدة والتخلص من السيارات القديمة عام 2009 والذي أدى إلى تكهين حوالي 700 ألف سيارة. ولكن مع تحسن مبيعات السيارات الجديدة خلال الفترة الأخيرة تتوقع المؤسسة انخفاض أسعار السيارات المستعملة بنسبة 2ر5% عام 2017.

وقال لاري دومينيك رئيس شركة ترو كار التابعة لمجموعة أيه.إل.جي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية إن استمرار المبيعات القوية للسيارات الجديدة يعني زيادة أعداد السيارات المستعملة الجيدة المتاحة للبيع مع استمرار رغبة المشترين في تغيير سياراتهم القديمة وشراء سيارة جديدة.

كانت مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة قد سجلت نموا مطردا لمدة 5 أشهر على التوالي بفضل انخفاض أسعار الفائدة وتوافر التمويل وتحسن نمو الاقتصاد الأمريكي. ووصل معدل المبيعات إلى أكثر من 16 مليون سيارة سنويا. ويتوقع المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية آراءهم وصول مبيعات السيارات خلال العام الحالي إلى 3ر16 مليون سيارة وهو أعلى مستوى لها منذ 2006 .

ووفقا لتقديرات مؤسسة أيه.إل.جي فإن السيارة الجديدة العادية ستحتفظ بحوالي 4ر49% من قيمتها بعد 3 سنوات من استعمالها أي بحلول 2017 في حين كانت التقديرات في حزيران/يونيو الماضي تشير إلى احتفاظ السيارة بنسبة 6ر54% من قيمتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان