إعلان

6 أسباب وراء ضعف إضاءة مصابيح السيارة

06:08 ص السبت 14 سبتمبر 2024

أسباب ضعف إضاءة مصابيح السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

من الأعطال الشائعة التي قد تواجه قائدي السيارات هي ضعف إضاءة مصابيح السيارة، وضعف إضاءة المصابيح خاصة الأمامية قد تتسبب في إعاقة رؤية السائق أثناء القيادة ليلاً على الطريق، وهو ما يعرضه للخطر.

ونستعرض من خلال القرير التالي أبرز الأسباب التي ينتج عنها ضعف إضاءة مصابيح السيارة:

ضعف البطارية

تعد البطارية عنصر أساسي بمنظومة تشغيل السيارة وعمل كافة التجهيزات الكهربائية، ومن بين هذه التجهيزات المصابيح الأمامية، والتي قد تتأثر بضعف قوة البطارية في حالة ضعفها أو اقتراب عمرها الافتراضي من الانتهاء.

مشكلة في الدينامو

يعد الدينامو المسؤول الأول عن توليد الطاقة الكهربائية بالسيارة، وشحن البطارية وحال وجود مشكلة في عمل الدينامو تتأثر كافة التجهيزات الكهربائية بالسيارة.

ضعف التوصيلات الكهربائية

قد تكمن المشكلة في ضعف الأسلاك الكهربائية الموصلة للمصابيح الأمامية، والوصلات الخاصة بالدينامو والبطارية بالإضافة إلى الأسلاك الأرضية بالسيارة والتي تؤثر على أداء السيارة بشكل عام بجانب المصابيح الأمامية.

عدم ضبط المصابيح بالطريقة الصحيحة

إذا كانت المصابيح الأمامية موجهة إلى اتجاه خاطئ، فلن توفر لك الإضاءة المثالية للطريق أمامك، لذلك يجب التأكد من ضبط شعاع المصابيح الأمامية بالطريقة الصحيحة.

غطاء المصابيح الأمامية

مع مرور الزمن قد تبدأ بعض أغطية المصابيح الأمامية بفقدان لمعانها، وظهور العديد من التراكمات عليها والتي تتسبب في ضعف الإضاءة الصادرة من المصابيح الأمامية.

انتهاء صلاحية اللمبات الأمامية

جميع قطع معرضة للتلف مع مرور الوقت ومن ثم فيجب تغييرها، حيث أنه بمرور الوقت تفقد اللمبات الأمامية قدراتها على الإضاءة مما يتسبب في ضعف قوتها ومدى الإضاءة الصادر منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان