إعلان

نصائح مهمة للحفاظ على رونق طلاء السيارة

12:51 م السبت 17 أغسطس 2024

نصائح لحماية طلاء السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

يتعرض طلاء السيارة للعديد من العوامل البيئية، التي تُلحق الضرر به مثل صمغ الأشجار وفضلات الطيور. لذا ينبغي العناية بطلاء السيارة بصفة متتظمة من أجل الحفاظ على رونقه.

صمغ الأشجار

وأوضحت مجلة السيارات "أوتو جازيته" أنه كثيرا ما يرغب أصحاب السيارات في صف سياراتهم للانتظار تحت الأشجار حتى لا تسخن مقصورة السيارة بشدة ويتأثر الفرش الداخلي وخامات مقصورة السيارة سلبا بفعل أشعة الشمس، إلا أن صف السيارة تحت الأشجار له بعض الأضرار.

ومن جانبه، أوضح يان هاينمان، مدير قسم البحث والتطوير بشركة Sonax، قائلا: "يتسبب صمغ الأشجار في الإضرار بشدة بطلاء السيارة وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة ووجوده على الطلاء لفترة طويلة". كما أن إفرازات حشرات المن تتسبب في تلف طلاء السيارة أيضا.

فضلات الطيور

وتعتبر فضلات الطيور من العوامل البيئة الأخرى، التي تتسبب في تلف طلاء السيارة؛ نظرا لأنها تؤدي إلى تغيرات في لون الطلاء إذا تركت لفترة طويلة مع تعرضها لحرارة الشمس.

وإلى جانب حمض البوليك الموجود في فضلات الطيور فإن منتجات تحلل البروتين تعتبر من المواد الفعالة، والتي تؤدي إلى تغير لون الطلاء بعد فترة قصيرة، علاوة على أن فضلات النحل يمكن أن تسبب أيضا تلفيات في طلاء السيارة، ويمكن للمواد اللزجة أن تضر طلاء السيارة من خلال العمليات الفيزيائية.

وتعد الكريمات الواقية من أشعة الشمس من المواد، التي تضر طلاء السيارة؛ فإذا قام الشخص بلمس السيارة بأيدٍ مدهونة للتو بكريم واقٍ من الشمس، فإن هذا الخليط الدهني يلتصق بالطلاء ويؤدي إلى تلفه.

إزالة الاتساخات فورا

وشددت المجلة الألمانية على ضرورة إزالة كل الاتساخات على الفور، وخاصة السقف القماشي الخاص بسيارات الكابريو. وأوضح الخبراء الألمان أن الغسل العادي للسيارة لا يمكنه إزالة بعض الاتساخات مثل فضلات الحشرات أو صمغ الأشجار، ولذلك يجب التخلص من هذه الاتساخات بواسطة المنظفات المناسبة.

وحذر هاينمان من أن فضلات الطيور قد تحتوي على رمل، وهو ما قد يتسبب في خدش طلاء السيارة عند فركها، ولذلك يجب مسح فضلات الطيور بواسطة قطعة قماش ناعمة، بينما تتم إزالة صمغ الأشجار بواسطة مزيل خاص لصمغ الأشجار وقطعة قماش ناعمة، كما يمكن استعمال هذا المنظف مع الأسطح المطلية وزجاج النوافذ والأسطح البلاستيكية أو المطعمة بالكروم.

ونصح هاينمان باستعمال ورنيش الطلاء، الذي يقاوم أضرار الطلاء ويقلل من شدة الضرر، فضلا عن أن السطح المعالج بورنيش الطلاء يمكن تنظيفه بسهولة بالغة وإزالة فضلات الطيور وصمغ الأشجار وبقايا الحشرات.

جراجات مظللة

ومن الإجراءات المفيدة لتجنب أضرار الطلاء أثناء الصيف عدم صف السيارة للانتظار أسفل الأشجار، ولكن من الأفضل اختيار جراجات مظللة أو صفها للانتظار في الأماكن المفتوحة مع حماية مقصورة السيارة بواسطة الرقائق الفضية الخاصة أو تغطيتها من الخارج لحمايتها من السخونة وأشعة الشمس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان