إعلان

نصائح هامة يجب اتباعها عند شراء سيارة مستعملة ؟

05:10 م الخميس 18 يوليو 2024

ضراء سيارة مستعملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يتوجه الفترة الحالية لسوق المستعمل اللآف من المواطنين بالسوق المصري من أجل شراء سيارة مستعملة سواء كانت قديمة أو حديثة، ويأتي ذلك بالتزامن مع موجات تراجع الأسعار الأخيرة بالسيارات الزيرو والمستعملة.

ومع تواجه الكثيرين من المقبلين على الشراء لسوق المستعمل فهناك عددا من النصائح التي يجب تنفذيها، للحصول على أفضل قيمة مقابل سعر.

ويرصد التقرير التالي عددا من النصائح المهمة قبل شراء سيارة مستعملة:

الفحص الشامل

افحص السيارة التي تود شرائها من الداخل والخارج للتعرف على كافة مزاياها وعيوبها، مع الفحص الداخلي لحالة المقاعد والمقود والفرش الداخلي وهيكل السيارة

الاستعانة بمتخصص

اصطحب عند شراء سيارة مستعملة فني متخصص للتأكد من أن السيارة بحالة الفبريكا أو بها دهان أو تعرضت لحادثه كبيره، كذلك ليقييم لك حالة السيارة وقدرة المحرك.

الصيانة الدورية

اطلع على أوراق فحص السيارة الدورية، فهي تضمن لك حالة جيدة للسيارة والاعتناء بها على أكمل وجه.

المسافة المقطوعة

عليك معرفة المسافة التي قطعتها السيارة، والحذر من الاستخدام المتزايد عن الحد الذي قد يؤثر على صلاحيتها ومدى تحملها على المدى البعيد.

اختبار قيادة

لا تتخلى عن إجراء اختبار قيادة للسيارة التي تنوي شراءها، حتى تتأكد من شعورك بالراحة عند استخدامها والتأكد من خلوها من أي عيوب.

حالة المحرك

اصطحب فني متخصص ليفحص لك حالة المحرك وملاحظة وجود صوت للمحرك من عدمه عند التشغيل، وخروج دخان أو ما شابه مختلف عن الطبيعي.

الأوراق القانونية

اطلع على الأوراق القانونية التي تثبت ملكية السيارة للطرف الذي ستقوم بالشراء منه، كذلك التعرف على تاريخ ملكية السيارة، وهل البائع مالك أول أم لا.

الاتفاق المادي

بعد الاتفاق واتخاذ القرار بشراء السيارة، من الأفضل عدم إعطاء المبلغ كاملا للمالك مرة واحدة، ولكن من الممكن إعطاؤه دفعة أولى، ثم دفع المتبقي بعد الانتهاء من أوراق تسجيل ونقل الملكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان