إعلان

قبل زيادة البنزين.. استبدل الفلتر في هذه الحالة لتفادي مشاكل الوقود

03:39 م الإثنين 03 يونيو 2024

فلتر البنزين - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قبل أيام، أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تعتزم رفع الدعم عن المواد البترولية بشكل تدريجي، وذلك بعد وضع خطة متكاملة حتى العام 2025.

وقال الحمصاني في تصريحات تلفزيونية إن رفع الدعم على المواد البترولية يأتي لمساعدة الدولة في تخفيض فاتورة الدعم وتفادي نقص المواد البترولية في الأسواق.

ومع كل ارتفاع بالأسعار يبحث الكثير من مالكي السيارات عن تشغيل سياراتهم بالحد الأدنى من الأعطال، وبخاصة الأعطال المرتبطة بزيادة استهلاك الوقود.

وتعتمد سيارات الاحتراق الداخلي على العديد من قطع التشغيل بدورة كاملة للوقود، وتعمل تلك القطع على ضمان وصوله للمحرك بأفضل شكل ممكن ومن عناصر تلك المنظومة، فلتر البنزين.

يعمل فلتر البنزين على تنقية الوقود من أي ملوثات أو شوائب قبل دخوله إلى المحرك، حتى لا تؤدي تلك الشوائب في تأكل أو تضرر أجزاء المحرك.

ومع مرور الوقت والعمل المستمر لفلتر البنزين يمكن أن تتراكم عليه بعض الرواسب ما يؤدي لانسداده وتأثر وظيفته ويتسبب ذلك في بعض المشاكل.

في مقدمة علامات تلف فلتر البنزين، صعوبة تشغيل المحرك بسبب عدم وصول الوقود بالشكل المناسب لغرفة الاحتراق ما يعيق عملية تدويره، أما في حالة انسداد الفلتر بالكامل لن يعمل السيارة.

قد يؤدي نفس السبب أيضًا لضغف أداء المحرك بشكل كبير عند التسارع أو صعود المنحدرات وقد يأتي ذلك مصحوبًا أيضًا ببعض الاهتزازات والتقطيعات أثناء السير بجانب إمكانية ظهور بعض الأصوات الغريبة.

وفي بعض الحالات يمكن أن يتسبب فلتر البنزين المتسخ في توقف أحد سلندرات المحرك عن العمل نتيجة لتعذر وصول كمية البنزين المناسبة لحدوث الاحتراق وبنسبة كبيرة تؤدي جميع تلك المشاكل لظهور علامة Check Engine بلوحة العدادات لتحديد وحدات التحكم لوجود مشكلة بمحرك السيارة.

يتعرض فلتر البنزين لضغط أكبر مع تزايد عمر السيارة إذ يصحب ذلك تكون رواسب وملوثات إضافية بخزان الوقود يتوجب على الفلتر تنقيتها قبل ضخ الوقود لغرفة المحرك.

وينصح أغلب الخبراء بتغييره كل عامين أو بعد قطع مسافة 50 ألف كيلومتر أيهما أقرب.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. فولكس فاجن تيجوان الجديدة كليًا في مصر (أسعار ومواصفات)

سيارة جديدة 7 راكب في مصر تحت المليون

احذر ترك هذه الأشياء داخل السيارة بالأجواء الحارة.. قد تشتعل بها النيران

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان