إعلان

"لو عايز توفر".. نصائح تجنبك الذهاب إلى الميكانيكي

12:57 م الأربعاء 01 فبراير 2023

نصائح مهمة للحفاظ على سيارتك

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - محمد جمال:

يواجه السائقين أحيانًا بعض المشاكل والأعطال التي تصيب سياراتهم أثناء القيادة على الطرق، ما يجعلهم يواجهون مشاكل ضخمة خاصة إذا تعطلت سياراتهم على إحدى الطرق.

ولتجنب المشاكل والأعطال التي تصيب السيارة خاصة خلال فصل الشتاء، فضلا عن ارتفاع أسعار قطع الغيار والقطع الاستهلاكية التي تحتاج لها السيارة يمكن إتباع هذه النصائح لتجنب هذه الأعطال تماما.

زيت المحرك

يعد الزيت من أهم العوامل التي تحافظ على المحرك من التلف، لكن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة يفقد الزيت لزوجته ويفقده القدرة على أداء وظيفته، لذا يجب اختيار نوع الزيت الذي تحدده الشركة المصنعة، وفحصه بشكل مستمر.

سائل التبريد

يساعد سائل التبريد في الحفاظ على درجة حرارة المحرك في الحدود الطبيعية، لكن ارتفاع الحرارة الكبير يساهم في تبخر سائل التبريد في بعض السيارات، مما يعرض المحرك لخطر الاحتراق، لذا يجب فحص سائل التبريد دومًا في الصيف.

فحص الفلاتر

ينُصح بفحص فلاتر السيارة بشكل دوري فى المواعيد المحددة والتأكد من سلامتها وجودة أدائها، فضلا عن عملها بكفاءة ومنها فلتر الزيت والهواء والوقود ومكيف الهواء.

البطارية

يجب على قائد السيارة مراجعة قياس قوة البطارية بشكل مستمر، للتأكد من كفاءتة البطارية وقدرتها على تشغيل أجزاء السيارة المختلفة.

مكيف الهواء

مكيف هواء السيارة من الأجهزة الأكثر أهمية داخل مقصورة السيارة الداخلية، ويؤثر بشكل كبير على راحة وتركيز السائقين أثناء القيادة، لذا يجب إجراء الصيانة الدورية له بالمواعيد المحدده له.

ضغط الإطارات

نصح الخبراء بضرورة قياس ضغط إطارات السيارة بشكل مستمر خاصة قبل السفر، وتكمن أهمية ضبط هواء الإطارات إلى جانب تفادي الحوادث، رفع كفاءة سحب السيارة والفرامل و الاعتدال باستهلاك الوقود.

حقيبة الطوارئ

حقيبة الطوارئ من أهم الأشياء التي يجب اصطحابها داخل السيارة، ويجب أن تتضمن الحقيبة جميع الأشياء التي تحتاجها أثناء السفر بجانب الإسعافات الأولية لمواجهة الظروف الطارئة على الطرق.

الفحص الدوري

ينصح الخبراء بضرورة فحص جميع أنظمة وأجزاء السيارة بشكل دوري، ويفضل أن يكون ذلك من قبل الفني المختص لإصلاح أى عيب قبل أن يتفاقم مما قد يزيد من النفقات المالية حال حدوث أضرار كبيرة.

اقرأ أيضًا:

سكودا تقدم أرخص سيارة لها بمصر

نسخة مصفحة ضد الرصاص من فولكس فاجن Golf 8 GTI

بي إم دبليو تطلق سيارتها M3 CS الجديدة بقوة 550 حصان

فيديو قد يعجبك: