إعلان

أبرزها التقطيع.. علامات تشير لضرورة تغيير فلتر البنزين بسيارتك

03:05 م الثلاثاء 24 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

قد لا يدرك بعض سائقي السيارات كم العمليات والمكونات التي تعمل لاستخراج القوة من المحرك وبدء الحركة عند الضغط على دواسة الوقود، إلا أن هناك منظومة كاملة تعمل لضمان عمل السيارة بأكثر سلاسة وأمان.

تتضمن دورة البنزين عدد من الأجزاء من أهمها فلتر البنزين، الذي يعمل للتخلص من الرواسب والشوائب ومختلف الجزيئات الموجودة في الوقود التي قد تضر بالمحرك عند دخول غرفة الاحتراق.

يختلف مكان تواجد فلتر البنزين من سيارة لأخرى، ففي بعضها قد يتم تثبيته أسفل الهيكل بالقرب من خزان الوقود، وفي البعض الأخر يكمن مكانه بجوار المحرك.

مع توقعات ارتفاعه.. نصائح مهمة لخفض استهلاك الوقود

قد يحتاج فلتر البنزين للتغيير بين كل 30 ألف و40 ألف كم ويجب أيضاً الاطلاع على جدول صيانة سيارتك إن تواجد، ومع طول فترة الاستخدام قد تتجمع الأتربة والشوائب لتقوم بسد الفلتر ما يؤدي لظهور عدة علامات تحذيرية.

نستعرض لكم أهمها في النقاط التالية:

التقطيع أثناء القيادة

يمثل فلتر البنزين إحدى البوابات التي يمر عليها الوقود قبل الوصول للبخاخات ودخول غرفة الاحتراق، لذا يمكن أن يؤدي انسداده لإعاقة حركة الوقود وبالتالي ظهور تقطيع أثناء الحركة أو ضعف في استجابة المحرك وإحساس بغياب القوة والعزم.

بطء التشغيل

يمكن أن تظهر علامات التلف أيضاً قبل بدء التحرك بالسيارة عند تشغيل المحرك حيث يمكن أن يشعر المستخدم ببطء أو صعوبة ملحوظة في هذه العملية ويرجع ذلك لنفس سبب إعاقة حركة الوقود.

هل يؤثر الشتاء على استهلاك السيارة للبنزين؟

روائح كريهة

يؤدي انسداد فلتر البنزين لظهور روائح كريهة وملحوظة لعادم السيارة بسبب وصول البنزين للمحرك بشكل غير نقي وذلك لاختلاطه بالأتربة والشوائب التي تكونت على الفلتر.

توقف السيارة عن العمل

عند الوصول لأسوأ حالاته وانسداده بالكامل، يمكن أن يتسبب فلتر البنزين في منع عمل محرك السيارة تماماً بعد التدوير بعدة دقائق.

في مصر.. تعرف على أرخص 8 شاشات لتحويل السيارة القديمة إلى جديدة

فيديو قد يعجبك: