إعلان

مع توقعات ارتفاعه.. نصائح مهمة لخفض استهلاك الوقود

01:29 ص السبت 14 يناير 2023

نصائح لترشيد استهلاك الوقود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

توقع خبراء بالسوق المصري أن ترفع الحكومة أسعار البنزين والسولار خلال اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بالربع الأول فى يناير 2023 الجاري.

وأرجع الخبراء، توقعاتهم برفع أسعار الوقود إلى ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في الشهور الأخيرة، إلى جانب زيادة سعر السولار عالميا وذلك رغم انخفاض سعر البترول الخام.

وكانت تعهدت الحكومة المصرية بتنفيذ آلية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل مستمر بما يعكس تحركات الأسعار العالمية للبترول في أسعار الوقود المحلي، وذلك ضمن برنامج التعاون مع صندوق النقد الدولي.

ويبحث الكثير من سائقي السيارات عن وسائل فعالة للحد من استهلاك محركات سياراتهم للوقود بهدف التوفير في النفقات، خاصة في ظل تواتر الأنباء التي تتحدث عن تحريك أسعار بعض المشتقات البترولية خلال الفترة القليلة المقبلة.

ويرصد التقرير نصائح مهمة لخفض استهلاك الوقود:

الأوزان الزائدة

تخلص من كل ما هو زائد بالسيارة لأن ذلك سيتسبب حتما فى ارتفاع استهلاك الوقود مقارنة مع خفض هذه الأحمال، مع العلم أن السير بنوافذ أبواب السيارة مفتوحة يُزيد من استهلاك الوقود بسبب زيادة مقاومة الهواء.

الرحلات القصيرة

تجنب قيادة السيارة فى الرحلات القصيرة، لأن المحرك يستهلك الكثير من الوقود للوصول لدرجة حرارة التشغيل.

استخدام ناقل الحركة بالوقت المناسب

ينصح الخبراء بعدم الضغط على دواسة الوقود بشدة في نفس التعشيقة، بل ينبغي الانتقال للتعشيقة التالية قبل وصول عدد لفات المحرك لما هو أزيد من 2000 لفة في الدقيقة.

تجنب التسارع

ينصح القيادة بسرعات ثابتة ومعقولة ولاتزيد عن 80 كلم/س مع تجنب مناورات التسارع والتوقف فجاءة، وإيقاف تشغيل المحرك عند التوقف بإشارات المرور لفترات طويلة.

ضغط الإطارات

ينبغي على قائد السيارة كراجعة ضغط الإطارات بشكل دوري ومستمر، حيث أنه يمكن للضغط المنخفض بمقدار 5ر0 بار عن القيم الموصى بها أن يزيد من استهلاك الوقود بنسبة 5%.

صيانة المحرك


إجراء الصيانات الدورية للمحرك وتغيير الزيوت والفلاتر في مواعيدها المقررو، بالإضافة إلى تنظيف خزان البنزين من وقت لآخر للتخلص من الشوائب والترسبات الضارة جميعها أمور تساعد في الحد من استهلاك السيارة للوقود.

اقرأ أيضًا..

زيادات بأسعار سيارات جيلي وصلت لـ 100ألف جنيه.. وأوكافانجو تقترب من المليون
رغم الأزمة.. رينو تقدم موديلات 2023 وترفع أسعار طرازاتها بمصر
كيف تسببت سيارة تسلا في تحطيم 8 سيارات داخل نفق سريع –فيديو

فيديو قد يعجبك: