إعلان

أخطاء شائعة يفعلها الجميع تتسبب في تدمير دهان السيارة.. احذرها

04:42 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022
أخطاء شائعة يفعلها الجميع تتسبب في تدمير دهان السيارة.. احذرها

تلف الطلاء من تأثير الشمس

كتب – أحمد خالد:

يستغرق البعض وقتًا طويلًا لحسم قرار لون السيارة أثناء عملية الشراء، وبالرغم من ذلك قلما نجد سيارة ذات حالة جيدة للطلاء في شوارعنا، فالبعض ملئ بالخدوش والآخر باهت وفاقد للمعانه، بينما يظهر على معظم سيارات الشارع المصري دوائر دقيقة على أجزاء الهيكل المختلفة.

هناك عدة أخطاء يقوم بها غالبية مالكي السيارات قد يكون بعضها بهدف التنظيف أو الاعتناء بالسيارة لكنه يتلفها في حقيقة الأمر ويدمر الهيكل الخارجي.

في التقرير التالي نستعرض أبرز الأخطاء التي تتسبب في تدمير طلاء السيارة وكيفية تجنبها أثناء التنظيف والتلميع:

الفوطة الزفرة

من أكثر أدوات التنظيف شيوعاً هي ما يعرف بالـ"فوطة الزفرة" المكونة من قطعة قماشية مشبعة بالجاز وزالزيت ويتم تركها لفترة من الوقت، مع الاستخدام المتتالي تكون هذه القطعة قد جمعت العديد من الأتربة والأجزاء الدقيقة التي لا يراها المستخدم وتقوم فيما بعد بإحداث الخدوش الدائرية على طلاء السيارة.

يجب التخلي عن هذه الوسيلة إذا كنت تريد الحفاظ على طلاء سيارتك وفضلاً عن ذلك يجب استخدام فوط متعددة لتنظيف السيارة وعدم انتقال الأتربة من جزء للأخر.

أفلام الحماية

من الوسائل التي قد يلجأ إليها البعض أيضاً بنية حماية سيارتهم هي أفلام الحماية التي يتم لصقها على الهيكل للحفاظ عليه من الخدوش والأتربة وتأثير الشمس، إلا أن هناك بعض الأنواع قليلة الجودة ذات الأسعار الرخيصة التي قد تتلف الطلاء تماماً عند إزالتها إذ تدوم هذه المنتجات لفترة معينة من الوقت ويستلزم تغييرها.

الركن في المناطق المشمسة

يبدأ ظهور علامات الزمن بعد عدة سنوات على السيارة في شكل تكليحات بالطلاء نتيجة لتعرضها للشمس باستمرار لفترات طويلة ما يؤدي لتلفه والحل لتجنب هذه الأزمة يكمن إما في الركن بالمناطق المظللة أو بتغطية السيارة عند ركنها.

الركن في المناطق الضيقة

يواجه الكثيرون أزمة في ركن سياراتهم بالمناطق المزحمة ما يدفعهم لاختيار أقرب منطقة يجدونها حتى وإن لم تكن الأفضل أو الأكثر أماناً، وفي بعض الحالات تكون المركبات قريبة من بعضها البعض بشكل يصعب الخروج من الأبواب ويؤدي لاصطدامها ما ينتج عنه خدوش بالطلاء حتى في أقل صورة من الاحتكاك.

لذا يجب البعد دوماً عن أماكن الركن الضيقة لأن مع استمرار حدوث هذه المشكلة تمتلئ السيارة من الخارج بالخدوش.

فيديو ذات صلة:

منتجات أخرى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market