إعلان

كيف تحافظ على سلامة سيارتك لأطول فترة ممكنة؟

02:21 م الخميس 22 سبتمبر 2022
كيف تحافظ على سلامة سيارتك لأطول فترة ممكنة؟

نصائح للحفاظ على سيارتك لأطول فترة

كتب - محمد جمال:

محرك سيارتك هو قلبها النابض، وإجراء الصيانة الدورية والالتزام بالمواعيد المحددة لإجراءها مثل تغيير السوائل والفلاتر يمكنك من الحفاظ على سيارتك لأطول فترة ممكنة، لذلك إذا كنت ترغب فى أن تعمل سيارتك بصورة جيدة لفترة طويلة فإليك بعض الأمور التي يجب أن تضعها في اعتبارك.

الطرق الممهده

اختار دائما الطرق الممهده السليمة للسير عليها وابتعد عن الطرق الغير ممهدة للحفاظ على كفاءة وسلامة السيارة لأطول فترة ممكنة، لأن الطرق غير الممهدة مع الوقت تؤثر سلبا على العفشة والإطارات.

مكيف الهواء

استخدام مكيف الهواء بشكل منتظم، لأن عدم استخدام المكيف داخل السيارة يتسبب مع الوقت في أضرار لسقف السيارة وأسطح المقاعد والمكيف نفسه.

ناقل الحركة

لا تستخدام ناقل الحركة لأبطاء السيارة أو لتخفيض سرعتها أو للتغيير لسرعة أقل، بل استخدم الفرامل حتي لا يتسبب ذلك في أعطال بناقل الحركة مع الوقت.

آشعة الشمس

أحرص على عدم تعرض السيارة باستمرار لآشعة الشمس، الأمر الذي يفسد الطلاء الخارجي للسيارة، والفرش الداخلي أيضا ويؤثر سلبا على الزجاج والشاشات.

نظافة الفلاتر

أحرص دائما على نظافة الفلاتر وتغييرها في مواعيدها وعمل الصيانات الدورية وغيار الزيت المناسب للسيارة.

ترك السيارة بدون تشغيل

لا تترك السيارة دون حركة لمدة طويلة، ما قد يتسبب في تلف ببعض مكوناتها، ولكن عليك قيادة السيارة بشكل دوري، حتى لا تتضرر خزانات الوقود والفرامل والإطارات.

المشاوير القصيرة

لا تستهلك السيارة في مشاوير قصيرة دائما لأنها في هذه الحالة لا تأخذ وقتها في التسخين في الرحلات القصيرة، فضلا عن إنها تستهلاك معدل عالي من الوقود.

محرك السيارة

يجب منح المحرك فرصة من 30 إلى 60 ثانية قبل الإنطلاق، وهو الأمر الذي يسهم في طول عمر المحرك والحفاظ على سلامته على المدى البعيد.

نفاد خزان الوقود

يجب عدم نفاد خزان الوقود، لأن هذا الأمر يضر بمنظومة حرق الوقود وطرمبة البنزين دون أن يدرك السائق، لذا يجب أن يتم إعادة ملء خزان الوقود كلما اقتراب من النفاد.

الكشف الدوري

يجب الكشف الدوري على الزيوت والمياه والإطارات، للتأكد من سلامة المحرك.

فيديو ذات صلة:

منتجات أخرى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market