إعلان

تعليق الأكياس على "عصاية الفتيس" قد يؤدي لمشاكل خطيرة... إحذرها

03:57 م السبت 17 سبتمبر 2022

تعليق الأغراض على ناقل الحركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

تنتشر بين بعض مستخدمين السيارات عادة تعليق أكياس للقمامة على عصا ناقل الحركة الأوتوماتيك ظناً منهم أن هذا هو الحل للحفاظ على نظافة المقصورة ولكن حقيقة الأمر أن هذا التصرف قد يشكل العديد من المخاطر.

يمكن أن يجهل البعض طريقة عمل ناقل الحركة ما يدفعهم للتعامل مع هذه العصا على أنها مجرد جسم صلب يتم تحريكه من وقت لأخر مع عدم الأخذ في الاعتبار أنها ترتبط بمجموعة من الأجزاء المعدنية.

ما أسباب تقطيع السيارة أثناء السير.. وهل هذا مؤشرعلى مشكلة كبيرة؟

يتحكم عصا ناقل الحركة بوضعية "الفتيس" عبر اختيار التروس وينصح دائما بعدم التحميل عليه لما قد يمثله ذلك من خطورة، فالحمل الزائد يمكنه التسبب في تكسير الأجزاء المعدنية المختلفة، لذا فإن تعليق الأكياس على هذه المنطقة قد ينتهي به الحال إلى إتلاف ناقل الحركة.

"العربية تلتت".. ما معنى ذلك وأين سبب المشكلة؟

بينما توجد بعض المخاطر الأخرى لهذا السلوك والتي تشمل احتمالية تزحلق أي من هذه المخلفات كزجاجات المياه وتحركها من تحت المقاعد، وإذا وصلت لمنطقة البدالات يمكن أن تفقدك السيطرة تماماً على حركة السيارة في بعض الظروف.

كما يحذر الخبراء دوماً من خطورة وجود أي جسم متحرك غير مستقر داخل السيارة، ففي حالة حدوث أي اصطدام يمكن أن يؤدي تناثر هذه الأجسام لإصابات خطيرة، في حين احتمالية وجود جزيئات صلبة ومعدنية ما يزيد من خطورة الموقف.

4 أخطاء شائعة يرتكبها السائقين قد تتلف "فتيس" السيارة.. تجنبها

يجب البعد عن هذا السلوك الخاطئ تماماً لما له من عواقب خطيرة محتملة مع تجنب أي حمل زائد على عصا ناقل الحركة ويمكن استخدام أحد الصناديق البلاستيكية الصغيرة بدلاً منه وتثبيته في مكان مستقر بإحدى مساحات التخزين.

فيديو قد يعجبك: