إعلان

ماذا تفعل إذا تعطلت البطارية؟ 3 حلول تنقذك من هذا الموقف بخصم 15%

12:00 م الخميس 18 أغسطس 2022
ماذا تفعل إذا تعطلت البطارية؟ 3 حلول تنقذك من هذا الموقف بخصم 15%

شاحن لبطارية السيارة

كتب - أحمد خالد:

لا يمكن تدوير السيارة من دون البطارية إذ تمثل واحد من العناصر الأساسية المغذية لمنظومة السيارة الكهربائية والتي تمدها بالطاقة اللازمة لتشغيل كافة الأجهزة الأخرى.

لا يسلم معظم مستخدمون السيارات من موقف نوم البطارية والذي يمكن أن يتزامن مع في ظروف صعبة تستلتزم انتظار بطارية جديدة لاستبدال القديمة وتشغيل السيارة في وقت يمكن أن يكونوا بضيق فيه من الوقت ويحتاجون للإسراع.

ولكن من حسن الحظ أن هناك 3 حلول للتغلب مؤقتاً على أزمة نوم البطارية قد يحتاج بعضها لوجود سيارة أخرى بينما يوفر البعض الأخر الدعم المطلوب بدون الحاجة لمصدر طاقة إضافي.

الحل الأول والأكثر انتشاراً هو وصلىة البطارية التي تقوم بمد السيارة بالطاقة الكهربائة من سيارة أخرى عبر ربطها بقطبي بطارية كل من السيارتين، فالسلك الأحمر يرتبط بالقطب الموجب والأسود يتم تركيبه على القطب السالب.

تمثل وصلة البطارية حلاً مؤقت لتشغيل السيارة في حالة تعطل البطارية وتتوفر مستويات مختلفة للتيار الكهربائي بقيمة بين 500 أمبير و1000 أمبير وتتراوح الأسعار بين 200 جنيه و600 جنيه .

الحل الثاني هو الاحتفاظ بجهاز الجامب ستارتر مشحوناً طوال الوقت لاستخدامه في مثل تلك الظروف، وفكرته مشابهة لأجهزة الباور بانك لشحن الهواتف والأجهزة المحمولة.

يتم شحن الجامب ستارتر بشكل مسبق عبر التيار المنزلي ويحتفظ الجهاز بالطاقة الكهربائية ليتم توصيله واستمداد الطاقة منه عند الحاجة عبر توصيله بقطبي البطارية، تبدأ أسعار أجهزة الجامب ستارتر من 890 جنيه.

بينما يوجد جهاز ثالث قد يمثل وسيلة الخروج من الأزمة إذا تواجد مصدر قريب للكهرباء حيث يتم توصيله بمقبس الكهرباء وتركيب طرفه الأخر على قطبي البطارية وتبدأ أسعار هذا الجهاز الداعم للتيار الكهربائي بقوة 12 فولت من 375 جنيه ببعض مواقع المنتجات على الإنترنت.

يمكنك الحصول على 15 % خصم إضافي يوم الخميس من كل أسبوع في حالة الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية (Visa Card)، مع استخدام كود VISATHURSDAY.

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market