إعلان

27 جنيها يمكن أن تكون تكلفة إصلاحك للردياتير... إعرف كيف؟

12:00 م الخميس 18 أغسطس 2022
27 جنيها يمكن أن تكون تكلفة إصلاحك للردياتير... إعرف كيف؟

ردياتير السيارة

كتب - أحمد خالد:

تدعم السيارة منظومة كاملة للتبريد وتخفيض درجة الحرارة الناتجة من الاحتراق داخل المحرك بين الهواء والبنزين.

ومن أهم أجزاء تلك المنظومة، الردياتير، الذي يعمل للتخلص من الحرارة الزائدة المتولدة من المحرك لضمان مستوى مناسب لدرجة الحرارة حيث أن ارتفاعها قد يؤدي لتسرب العديد من السوائل أو تبخرها كما يمكن أن يمثل خطورة على الأجزاء المعدنية.

يجب دوماً التأكد من مستوى مياه الردياتير وتزويدها بشكل دوري والتي يفضل أن تكون معدنية أو مخصصة للردياتير سواءً كانت خضراء أو حمراء تجنباً لتأكل الأجزاء الداخلية وتنظيفه بشكل دوري لتجنب تراكم الأتربة عليه وانخفاض كفائته في التهوية.

ولكن حتى مع الصيانات الدورية يمكن أن يتعرض الردياتير لظروف فجائية تحدث تلفاً ملحوظاً به يخل بوظيفته مثل في حالة تعرضه لحصى أو جزئيات كبيرة على الطريق أو إذا حدث اصطدام شديد بجسم أو بحفرة على الطريق، ما يمكن أن يؤدي لإحداث ثقب في أنابيه ويؤدي لتسرب المياه.

يتم معالجة هذه المشكلة إما عبر تغيير الردياتير بالكامل ما يمكن أن يكلف مبالغاً باهظة أو عن طريق لحامه عند أحد المتخصصين أو عبر المنتجات المتوفرة على الإنترنت التي تساعدك في إتمام هذه المهمة وأسعارها تبدأ من 27 جنيها.

يتوفر أحد المنتجات في هيئة بودرة يتم استخدامها لسد الثقوب بينما يأتي البعض الآخر في هيئة سائل يتم رشه ثم يتخذ الهيئة المطلوبة لمنع حدوث أي تسريب ومن مميزات السائل أنه لا يتفاعل مع المعادن والخراطيم المطاطية.

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market