إعلان

6 نصائح ترفع قيمة السيارة المستعملة عند إعادة بيعها

04:31 م الخميس 21 يوليو 2022

بيع السيارات المستعملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. محمد جمال|

يفقد كثير من ملاك السيارات جزء كبير من سعر سياراتهم عند إعادة بيعها، وذلك على الرغم من أن حالة السيارة المباعة تكون جيدة جداً، حيث لا تحقق عند البيع سعرها العادل، ومما يساعد على خفض سعرها إهمال ملاكها العناية بها وإظهارها بأفضل حال عند البيع.

ومن خلال السطور التالية يمكنك التعرف على نصائح مهمة للحصول على أعلى سعر لسيارتك قبل بيعها:

موسم الكساد

اختر الوقت المناسب للبيع، فلا تعرض سيارتك للبيع تزامناً مع ارتفاع أسعار الوقود أو انخفاض الأسعار الجمركية على السيارات، كذلك ننصح ببيع السيارة في أول خمس سنوات من شرائها حيث أنه بعد ذلك قد تصل خسارتك إلى أكثر من 50% من قيمتها الأصلية.

إعادة الإصلاح

يجب التأكد من عمل جميع إصلاحات وتجديد السيارة قبل عرضها للبيع، حتى لا يقل سعرها بصورة كبيرة، والتي تشمل جميع الأجزاء حتى البسيطة منها المتمثلة في خدوش الطلاء.

تنظيف وتلميع السيارة

يعد نظافة السيارة ولمعان طلائها من أبرز العوامل التي تبرز جمال السيارة ويرفع سعرها، لذا يجب قبل التوجه لبيعها غسل وتلميع السيارة بشكل جيد.

الإطارات والجنوط

من الأجزاء التي تبرز جمال السيارة هي الإطارات والجنوط، لذلك يجب تنظيفهم جيداً من الشوائب العالقة بهم وتلميع الإطارات والعجلات.

غسل وتنظيف المحرك

غسل وتنظيف المحرك من الأمور الهامة التي ترفع من قيمة السيارة، لأنه يدل على الحالة الجيدة للمحرك.

الروائح الكريهة

سواءً كنت تمتلك حيوان أليف أو أنك مدخن، فقد تتسبب الرائحة الكريهة داخل سيارتك في إبعاد المشترين عنها أو تقليل سعرها، لذا ننصحك بتعطيرها وإزالة أي رائحة كريهة تتواجد بها.

الملصقات

قد تعُجبك تكون أحد الملصقات، لكنها قد تكون أيضاً مُنفرة للمشترين المحتملين، وقد تُعطي عنك انطباعاً سيئاً، لذا قم بإزالة الملصقات قبل عرض سيارتك للبيع.

تلميع المصابيح

تعد المصابيح من العوامل الرئيسية التي تزيد من جاذبية السيارة، فإذا كانت صفراء وباهتة، فإن السيارة لن تُصبح جذابة كما ينبغي مما يخفض من سعرها.

فيديو قد يعجبك: