إعلان

7 أسباب وراء تراجع أداء محرك السيارة وضعف أداءه عند صعود المرتفعات

11:50 ص الأربعاء 13 يوليو 2022

ضعف سحب السيارة عند صعود المرتفعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يعتبر ضعف سحب السيارة من أبرز المشاكل الشائعة التي قد تواجه السائقين على الطريق خاصة عند صعود المرتفعات، حيث يلاحظ عدم زيادة تسارع السيارة على الرغم من الضغط الشديد على دواسة البنزين.

ويعتقد كثير من السائقين أن سبب مشكلة ضعف سحب السيارة يرجع إلى ضعف المحرك وتراجه أداءه، إلا أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي قد تؤثر على سحب وقوة عزم السيارة بالسلب ومنها:

اختلاط البنزين بالشوائب

وهو الأمر الذي يؤثر على كفاءة المحرك، ما يتسبب بالتأكيد فى ضعف سحب السيارة.

انسداد طرمبة البنزين

انسداد أو تلف طرمبة البنزين، وهو ما يتسبب في صعوبة سحب البنزين من الخزان للمحرك، وهذا يضعف من سحب السيارة عند صعود المرتفعات.

انسداد الرشاشات

إذا كانت "رشاشات" المحرك متسخة أو عالق بها بعض الشوائب، فأن ذلك يؤدي إلى حدوث مشكلة ضعف الأداء والسحب، ويمكن حلها عن طريق سكب سائل تنظيف الرشاشات في خزان الوقود.

تعرض ناقل الحركة للتلف

تعرض أحد أجزاء ناقل الحركة للخلل أو للتلف، وهو ما يتسبب في فقد المحرك لقوته، كما يلاحظ ارتفاع درجة الحرارة المحرك.

فلتر الهواء

تعرض فلتر الهواء للانسداد أو التلف، حيث تتسبب هذه المشكلة في انسداد الفلتر، مما يؤدي إلى انخفاض كمية الهواء الداخل للمحرك واللازم لعملية الاحتراق بين الوقود والأكسجين، وهو ما يفقد السيارة قوتها وعزمها.

حساس الشكمان

وجود مشكلة في حساس الشكمان أو وجود انسداد في العادم، حيث يتسبب هذا العطل في صعوبة خروج الغازات والأبخرة الخارجة من المحرك ، مما يؤدي إلى ضعف سحب وعزم المحرك.

البوجيهات

مع مرور الوقت تتكون طبقة كربونية بالبواجيهات والأسلاك الموصلة ما يعرضها للتلف ويؤدى فى الأخير لضعف الشرارة الناتجة منها، واللازمة لبدء عملية الاحتراق ما ينتج عن ذلك سحب السيارة.

فيديو قد يعجبك: