إعلان

5 أشياء لا تتركها داخل سيارتك أثناء ركنها

12:01 م الثلاثاء 12 يوليو 2022

ركن السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

استقبل الشعب المصري عيد الأضحى المبارك الذي تم الإعلان فيه عن إجازة رسمية لمختلف شركات القطاع الخاص من يوم السبت إلى يوم الخميس حيث استغل عدد من المواطنين تلك الفترة للسفر إلى إحدى المناطق الساحلية بجانب اختيار بعض الأشخاص لترك سياراتهم والسفر بإحدى الوسائل الأخرى.

سواء كنت من المسافرين أم لا فهناك عدة أغراض يجب ألا تتركها داخل السيارة لما يمكن أن تتسبب فيه من ضرر على السيارة أو على صحتك عند إعادة استخدامها.

زجاجات المياه

تتعرض زجاجات المياه لدرجات حرارة شديدة الارتفاع خلال ركن السيارة في الأجواء الصيفية ما يؤدي لنمو بكتيريا ضارة حول فتحتها والتي يمكن أن تتسرب للمياه نفسها مسببة عدة أمراض محتملة عند الشرب منها.

الولاعات

يفضل المدخنون عادة ترك ولاعة داخل سيارتهم لاستخدامها في أي وقت يحتاجونها ولكن مع الحررة الشديدة يتمدد السائل الداخلي ما يمكن أن يؤدي لاشتعاله وتعرض السيارة للحريق.

الأدوية

قد يقوم البعض بتخيزن أدوية ومستحضرات علاجية بإحدى أماكن التخزين داخل مقصورة السيارة لاستخدامها عند الحاجة، في حين أن الإرشادات توصي بحفظه في درجة حرارة الغرفة لتاثير الأشعة الشمسية عليها وإتلاف تلك المنتجات مؤدية للإيقاف فاعليتها.

النظارات

يوفر معظم السيارات الحديثة إمكانية تخزين النظارات بأماكن محددة داخل السيارة ولكن مع الأجواء احارة، يمكن أن تتعرض إطاراتها البلاستيكية أو الانحناء ما يؤدي لإتلافها وصعوبة استرجاع مظهرها الأصلي.

شواحن الأجهزة الإلكترونية

تتعرض شواحن الأجهزة الإلكترونية للتلف عند تعرضها لدرجات حرارة مرتفعة التي يمكن أن تعرضها إلى الانفجار.

فيديو قد يعجبك: