إعلان

كيف تختار المنفاخ الأفضل لإطارات السيارة؟

12:00 م الثلاثاء 17 مايو 2022
كيف تختار المنفاخ الأفضل لإطارات السيارة؟

تزويد إطارات السيارة

كتب – أحمد خالد:

يتعرض ملايين السائقين يوميًا للمخاطر أثناء القيادة، بعض تلك المخاطر قد تكون ناجمًة عن خطأ بشري، فيم يكون البعض الآخر نتيجة عطل فني أو خروج أحد أجزاء السيارة عن العمل.

ولمواجهة الأعطال الطارئة يجب امتلاك بعض وسائل المساعدة، فعلى سبيل المثال عند اختلال ضغط الإطارات بسبب تسريب الهواء، في هذه الحالة يتطلب الأمر معدات لا تأتي مع السيارة أغلب الأحيان مثل منفاخ الهواء المحمول الذي قد يكون المنقذ في هذه الحالات وخاصة بالطرق السريعة.

ولكن قبل شراء هذا المنتج عليك التأكد من بعض العناصر، أهمها كيفية تشغيل الجهاز الكهربائي وكمية الجهد الكهربائي الذي يتطلبه، وهل يمكن الاعتماد على بطارية السيارة بشكل سهل لتشغيله أم الأمر معقد؟

يوجد عدد من أجهزة نفخ الإطارات المحمولة التي تعمل عبر التوصيل بمنفذ الولاعة الموجود داخل السيارة التي توفر 12 فولت من الطاقة ويلائم هذا مختلف أنواع السيارات بينما تأتي بعض المنتجات الأغلى ثمنًا بمشابك للتوصيل بالبطارية مباشرةً.

كما يمكنك محاولة معرفة الزمن الذي يحتاجه الجهاز لنفخ الإطارات، فمنفاخ تويوتا المحمول الأكثر تداولاً الذي تتراوح أسعاره بين 200 جنيه و260 جنيه يقوم بنفخ الإطار قياس 16 بوصة خلال قرابة 3 دقائق، بينما يتمكن جهاز آخر من نفخ إطار قياس 18 بوصة خلال نفس الفترة لذا عليك التأكد أيضا من مقاس الإطارات حتى يكون المنفاخ ملائما مع السيارة.

يرتبط زمن النفخ أيضاً بالضغط الأقصى للجهاز حيث يوفر جهاز توتال 8 بار و45 لتر في الدقيقة بينما توفر أجهزة أخرى قدرًا أقل من الهواء المتوفر يصل إلى 25 لترًا في الدقيقة.

تشير خصائص المنتجات أيضًا إلى وزن المنفاخ الذي يبدأ من حوالي 1 كيلو جرام للمنفاخ الصغير وقد يتخطى 3 كيلو جرامات ويقارب 4 للأجهزة ذات القدرة الأعلى، ولكن مع الاحتياج لتخزين الجهاز بشكل دائم في حقيبة السيارة، يرجح التوجه نحو الاختيار الأخف لعدم التحميل على المحور الخلفي وزيادة استهلاك البنزين بفعل الوزن الزائد.

أرخص فلتر مياه.. 3 أنواع سهلة التركيب

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market