إعلان

بينها معجون الأسنان.. 4 طرق بسيطة لتنظيف مصابيح السيارة الأمامية

03:51 م الأحد 24 أبريل 2022

كيف يمكن الاعتناء بمصابيح السيارة؟

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - أحمد خالد:

المصابيح الأمامية بالسيارة تعد واحدًا من أهم العناصر التي تضمن تجربة قيادة أمنة أثناء الليل، وعادة ما يتأثر مستوى إضاءتها بعدة عوامل جوية وأخرى خاصة بالسيارة.

في هذا الموضوع نستعرض بعض الطرق البسيطة لتنظيف المصابيح بهدف ضمان أعلى كفاءة لها أثناء العمل مع الحفاظ على المظهر الخارجي للسيارة.

الطريقة الأبسط قد تتمثل في المزج بين بعض الصابون السائل والماء الموضوع في وعاء مع استخدام قطعة قماشية نظيفة وغمرها في الوعاء ثم تنظيف المصابيح بلطف تجنبا لخدشها بينما يمكن ترك الصابون لبعض الوقت لضمان فعالية تنظيف أعلى.

ثم يتم إزالة الطبقة المنظفة عبر ملئ زجاجة رشاشة بالماء واستخدامها المصابيح ثم المسح بقطعة قماشية جافة.

يمكن أيضا استخدام ورق الصنفرة الخشن مع وضع الماء عليه والضغط بشكل متساوي على أجزاء المصابيح الأمامية ولكن يجب استخدام شريط لاصق حول إطار الغطاء الزجاجي لتجنب خدش طلاء السيارة.

تأتي ضمن أساليب التظيف أيضا استعمال ملمع المصابيح المتوفر لدى المتاجر المختلفة الذي يمكن تطبيقه يدويا عبر وضعه على قطعة قماشية وفرك المصابيح بشكل دائري وبلطف لمدة أقصاها 5 دقائق أو يوضع على اسفنجة جهاز التلميع الألي الذي يتم ضبط سرعة دورانه مع الضغط بشكل بسيط أثناء تحريكه على المصابيح.

تشير بعض النصائح أيضا لإمكانية استخدام معجون الأسنان على قطعة قماشية بدلا من ورق الصنفرة ويتم فرك المصابيح بها ثم يمكن غسل المصابيح بعدها وتركها لتجف.

اقرأ أيضًا:

لتجنب عمليات النصب| 8 نصائح مهمة عليك قبل شراء سيارة مستعملة

كيف تضبط مرايا سيارتك بخطوات بسيطة؟

بعد زيادة الأسعار.. 6 سيارات تباع بسعر لا يتخطى 250 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: