إعلان

علامات بسيطة تكشف أن محرك سيارتك في خطر.. تعرف عليها

11:46 ص الأحد 09 أكتوبر 2022

محرك مازدا MX-5 رودستر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

يرتبط بمحرك السيارة عدة أجزاء تضمن عمله بأعلى كفاءة وأمان مع اتخاذ مختلف ظروف الاستخدام في الحسبان، ومن ضمن تلك العناصر قواعد المحرك التي تمثل الجزء المسؤول عن استقرار المحرك تحت الغطاء ومرونة حركته وامتصاصه للصدمات أثناء السير حفاظاً على أجزائه المعدنية وبقية القطع المحيطة.

وكأي من مكونات السيارة فإن لقواعد المحرك عمر افتراضي محدد ثم تحتاج للتغيير لعدة أسباب منه، قد تظهر علامات الحاجة للتغيير بينما لا يفسرها سائق السيارة بشكل صحيح ما يمكن أن يمثل خطورة كبيرة.

تتكون قواعد المحرك من أجزاء مطاطية لامتصاص الصدمات وتحمل الوزن والتي يمكن أن تتعرض للاهتراء مع الاستخدام لفترة طويلة ومواجهة العوامل الجوية المختلفة.

كما يمكن أن تتسبب بعض سلوكيات القيادة الخاطئة في إتلافها مثل الضغط المستمر على المحرك وتروس ناقل الحركة ما يرفع معدل الاهتزازات ويؤثر على عمرها الافتراضي.

خطوات تساعد في تحديد من المخطئ بحوادث المرور.. تعرف عليها

ومن أوضح علامات اهتراء قواعد المحرك ظهور اهتزازات بشكل أكثر من المعتاد أثناء تدوير السيارة أو بدء التحرك بها أو عند التبديل بين التروس على السرعات المنخفضة على سبيل المثال من R إلى D أو من المارشدير للترس الأول أو العكس في السيارات ذات ناقل الحركة المانيوال.

ما هو سير المجموعة بالسيارة وكيف يمكن ملاحظة تلفه؟

تصحب تلك الاهتزازات بعض أصوات احتكاك الأجزاء المعدنية ما يعرف بالـ"تكتكه" خلال نفس لحظات ظهور الاهتزازات والسبب وراء ذلك تراشق بعض أجزاء المحرك مع القطع المحيطة نتيجة وجود خلل بقواعد المحرك.

تمثل هذه المشكلة خطورة كبيرة على الأجزاء المختلفة تحت غطاء المحرك والحل هو تغيير قواعد المحرك للتأكد من وجود الدعم اللازم لتحمل وزنه واستقراره بشكل أمن.

استعدادا للشتاء .. نصائح مفيدة للعناية بمساحات السيارة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان