إعلان

كلبش العجلات يتوفر لمنع السرقة.. ما مدى فعاليته؟

10:00 ص الخميس 06 أكتوبر 2022

منتجات مشابهة

كلبش العجلات يتوفر لمنع السرقة.. ما مدى فعاليته؟

كلبش العجلات للحماية من السرقة

كتب - أحمد خالد:

حذر الموقع الرسمي لمنظمة الإنتربول من تعرض السيارات للسرقة عبر تقنيات متطورة تمكن المجرمين من اعتراض إشارات المفتاح لمنع غلق المركبة والتمكن من الدخول إليها أو التقاطها للتحكم بالأبواب وتشغيل المحرك.

قد يتجه سارقوا السيارات لعدة أهداف يمكن أن تبدأ من الرغبة في فتجح السيارة للاستحواذ على إحدى محتوياتها، لذا ينصح دائماً بعد ترك أي أجهزة أو منتجات ثمينة في أماكن مكشوفة حيث يسهل كسر الزجاج للحصول عليها والهروب بها.

بينما يمكن أن تكون السيارة نفسها هي المستهدفة للتحرك بها وتنفيذ أعمال إجرامية أخرى حسب ما ذكر موقع الإنتربول، يمكن أن تتمثل في السطو على إحدى المنشأت أو اعتراض طريق شخص أخير بهدف الاعتداء أو بيع السيارة للكسب من ورائها بأي طريقة.

من المنتجات التي قد تمنع أو تبطئ عملية السرقة في هذه الحالة، قفل العجلات ما يعرف بـ"الكلبش" الذي غالباً ما نراه في السيارات المتوقفة في الأماكن الممنوعة كأسلوب للمعاقبة حيث يواجه سائق المركبة حينها مخالفة مرورية.

بينما تباع الكلابشات للأفراد بشكل تجاري ويمكن استخدامها عبر تركيبها على إحدى العجلات وإغلاقها عبر قفل معدني لإعاقة حركة العجلات.

يمكن أن يساعد هذا المنتج بشكل فعال في حماية السيارة من السرقة إذ يمكن أن يشتت السارقون عنها للوقت الذي سيحتاجونه لمحاولة فك الكلبش.

تتوفرهذه المنتجات على الإنترنت بأسعار تبدأ من 260 جنيه ويمكن أن تتخطى 360 جنيه حسب الحجم والخامة المصنوعة منها.

منتجات أخرى

بالأسعار.. أفضل أنواع أواني الطهي

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market