إعلان

"نيسان قشقاي".. تعرف على أسعار صياناتها الدورية من 10 وحتى 100 ألف كم

04:22 م الإثنين 10 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

تعد الصيانات الدورية واحدة من العوامل الفاصلة في الحفاظ على السيارة، فالاهتمام بها يضمن سلاسة عملها ويقلل من أعطالها، بينما الإهمال يعرض السيارة وركابها في الكثير من الأوقات لأعطال ومخاطر مختلفة.

نسلط الضوء في التقرير التالي الضوء على جدول صيانات موديل 2021 من نيسان قشقاي:

صيانة الـ10 كم لنيسان قشقاي

تشمل صيانة الـ10 آلاف كم تغيير زيت وفلتر المحرك وتنظيف فلتر الهواء وفحص جميع السيور والسوائل، منها زيت الفرامل وناقل الحركة وعجلة القيادة وسائل المبرد بجانب الكشف على مكونات نظام التعليق وعمود الكردان وحالة الإطارات والشكمان والفرامل.

تبلغ تكلفة هذه الصيانة وفقًا للأسعار الرسمية حوالي 1.670 جنيه.

صيانة الـ20 كم لقشقاي

تتضمن صيانة الـ20 ألف كم نفس الفحوصات التي أجريت بفحص الـ10 آلاف كم مع تغيير ما يستلزم حالته، بينما يتم تغيير زيت المحرك وفلاتر زيت محرك الهواء والمكيف.

يتحمل العميل تكلفة قرابة 3.370 جنيه مقابل هذه الصيانة.

نيسان قشقاي .. صيانة الـ30 ألف كم

تتشابه صيانة الـ30 ألف كم مع الصيانات السابقة حيث يتم تغيير زيت وفلتر المحرك مع فحص مختلف السيور الوائل وتنظيف فلاتر الهواء.

تقدم خدمة الـ30 ألف كم مقابل نفس قيمة صيانة الـ10 آلاف كم والتي تبلغ نحو 1.670 جنيه.

صيانة نيسان قشقاي 2021 بعد 40 ألف كم

أما صيانة الـ40 ألف كم فيتم خلالها تغيير سائل التبريد وزيت الفرامل مع فلاتر زيت المحرك والهواء والمكيف بجانب تغيير زيت المحرك، بالإضافة إلى مختلف الفحوصات العادية التي تشمل السيور والفرامل وزيت ناقل الحركة والإطارات ودورة الوقود ونظام التعليق.

تكلفة هذه الصيانة حوالي 3.935 جنيه.

صيانة الـ50 ألف كم

تبلغ تكلفة معظم مهام صيانة الـ50 ألف كم على الفحوصات المعتادة مع تغيير زيت وفلتر المحرك حوالي 1.670 جنيه.

ما الذي يتم تغييره في صيانة الـ60 كم لـ قشقاي؟

يتم تغيير البوجيهات في صيانة الـ60 ألف كم بالإضافة لفلاتر زيت المحرك والمكيف والهواء وتغيير زيت المحرك وقد يتم استبدال زيت ناقل الحركة إذا استلزمت حالته حسب توصية نيسان إلا أنه ليس مدرجًا بأسعار تكلفة الصيانة المعلنة رسميا من مركز الصيانة المعتمد.

تبلغ تكلفة صيانة الـ60 ألف كم حوالي 5.150 جنيه.

فحوصات الـ70 ألف كم اعتيادية

يقوم مركزالصيانة المعتمد بمختلف الفحوصات المعتادة خلال صيانة الـ70 ألف كم بالإضافة لتغيير زيت المحرك والفلتر الخاص به بقيمة إجمالية حوالي 1.670 جنيه.

صيانة الـ80 ألف كم .. تغيير سيور وفلاتر

تشمل مهام صيانة الـ80 ألف كم الأساسية تغيير سيور الطلمبات والدينامو باللإضافة لاستبدال سائل التبريد وفلاتر التكييف وزيت المحرك والفرامل والفحوصات التي تتم خلال كل صيانة.

صيانات الـ90 ألف كم

تعتمد صيانة الـ90 ألف الأساسية وفقًا لمركز الصيانة المعتمد على الفحوصات لمختلف جوانب السيارة من فرامل ونظام تعليق ودورة وقود الإطارات مع الكشف على السيور ومختلف السوائل ومن ضمنها زيت الفرامل وزيت ناقل الحركة وسائل التبريد بجانب تغيير زيت المحرك والفلتر الخاص به.

تبلغ تكلفة هذه الصيانة قرابة 1.670 جنيه.

الـ100 ألف كم

صيانة الـ100 ألف كم تتضمن تغيير فلاتر الهواء والمكيف وزيت المحرك بجانب مختلف الفحوصات وتغيير ما يستلزم، تبلغ التكلفة الأساسية لصيانة الـ100 ألف كم حوالي 3.370 جنيه.

فيديو قد يعجبك: