إعلان

إهمال مواعيد تغيير فلتر هواء السيارة يسبب هذه المشكلات.. احذرها

05:20 م الإثنين 24 مايو 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يعتبر فلتر الهواء من أبرز الأجزاء الهامة في السيارة، حيث يعمل على تنقية الهواء الداخل إلى محرك السيارة من أى ملوثات مثل الأتربة والغبار والشوائب، ما يسهم في إتمام عملية الاحتراق الداخلي في المحرك بكفاءة عالية.

وعلى الرغم من الأهمية الكبيرة لفلتر الهواء، إلا أن كثير من قائدي السيارات يهملون صيانته وتغييره في مواعيده المقررة، وهو ما قد يشكل العديد من المشاكل والأعطال للسيارة.

ومن أبرز المشاكل التي يسببها تلف فلتر الهواء، ارتفاع استهلاك الوقود، وتأخر تشغيل المحرك، وانخفاض عزم المحرك، وخروج دخان أسود من العادم، لذلك ينصح خبراء السيارات باستبدال فلتر الهواء مرتين في العام أو كل 10.000 كلم.

لكن بعض قائدي السيارات يعمدون إلى تنظيف الفلتر عوضاً عن استبداله، حيث يقومون بتنظيفه عن طريق توجيه هواء مضغوط نحوه، لكن هذه العملية تتسبب في تدمير الفلتر، لأنها تؤدي إلى توسيع الفتحات الصغيرة جدا به، ما يعني أن الأوساخ والأتربة سوف تمر من خلاله وتسبب الأعطال للمحرك.

أما في حال اضطررت إلى تنظيف فلتر الهواء لسبب ما، يمكنك القيام بذلك عن طريق الاستعانة بجهاز شفط مثل المكنسة الكهربائية أو أداة أخرى لا تلحق به ضرر.

فيديو قد يعجبك: