إعلان

مسافة الأمان أثناء القيادة في الأجواء الضبابية

07:30 م السبت 17 أكتوبر 2015

مسافة الأمان ضروري عند القيادة في الأجواء الضبابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (د ب أ)

حذرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، سائقي السيارات والدراجات النارية ودعتهم إلى توخي الحذر أثناء القيادة في ظل أجواء ضبابية أو ماطرة وزيادة مسافة الأمان الفاصلة بين المركبات إلى الضعف، الأمر الذي يتيح أيضاً إمكانية التحكم بشكل أفضل في سرعة السير وتخفيضها. وأشارت الهيئة إلى أنه من المحتمل عند القيادة في هذه الظروف الجوية والمرورية المتدهورة أن يضطر سائق المركبة الأمامية أو أنت شخصياً إلى الفرملة بشكل سريع ومفاجيء.

وأوضحت الهيئة الإماراتية أن الطرق المبتلة تتسبب في انزلاق المركبات بشكل أسرع عند الفرملة، وفي هذه الحالة لا يمكن تفادي حركة المركبة المنزلقة جراء تدهور مستوى الرؤية في هذه الظروف.

وأوضحت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة، أن القيادة في الأجواء الضبابية والطقس المتقلب تتطلب مزيداً من الحذر والانتباه؛ لأنه يجب أن يكون السائق مستعداً في أي وقت للتعامل مع الفرملة المفاجئة من سائق المركبة التي تسير أمامه.

وأكدت ميثاء بن عدي أيضاً على أهمية أن يقوم مستخدمي الطريق بتشغيل الضوء المنخفض (ضوء السير)، وأن يتجنبوا بقدر الإمكان عمليات التجاوز بغرض التخطي وتغيير حارات السير، مشيرةً إلى ضرورة الحفاظ على نظافة زجاج المركبات والمرايا حتى يمكن توفير نطاق رؤية كافٍ للسائق. وشددت على توعية السائقين بعدم حمل أي شيء يشتت الانتباه، مثل الهواتف الجوالة.

وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة الإماراتية، أنه في حالة التدهور الشديد للرؤية أمام السائق ويصبح من الصعب على مستخدمي الطريق رؤية طريق السير أمامهم يجب عليهم البحث عن مكان مناسب لصف سياراتهم للانتظار، بحيث يكون هذا المكان بعيداً عن تدفق الحركة المرورية. ويرجع ذلك إلى أن المركبات المصفوفة على طريق السير أو بجانبه يمكن أن تؤدي إلى وقوع حادث تصادم جماعي. وهنا يُنصح بتشغيل ضوء التحذير الوماض في حالة صف السيارة للانتظار.


اقرأ أيضا:

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان