إعلان

نصائح هامة لقيادة أمنة أثناء الليل

قيادة-أمنة-أثناء-الليل

نصائح هامة لقيادة أمنة أثناء الليل

12:29 م الأحد 04 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب - إسلام عبد السلام :

الكثير منا يفضل السفر ليلاً، وذلك لأسباب كثيرة منها البعد عن حرارة الشمس والتي تعمل على ارتفاع درجة حرارة السيارة، وتلف الإطارات، وتنعدم الاتربة ليلاً.

ولكن هناك أيضاً الكثير من العوامل التي تجعل السفر ليلاً يحتوي على المخاطر التي قد تسبب الكثير من الحوادث، لذلك قد جمعنا مجموعة من النصائح، عليك عزيزي السائق أن تتبعها لتحصل على قيادة أمنة بعيدة عن المخاطر ليلاً .

في حالة سفرك في الليل، يمكنك تشغيل بعض الاغاني أو الموسيقى حتى تجعلك متيقظ ومنتبه للطريق، لا تغلق نافذة السائق كلياً لتجديد الهواء داخل السيارة، لا تستعمل مثبت السرعة والسبب وراء هذا لكي يكون تركيزك في المحافظة على سرعة ثابتة يجعلك متيقظ لوقت أطول.

عند قدوم سيارة في الاتجاه المعاكس لك لا تنظر الي ضوء السيارة مباشرةً فهذا سيجعلك تشعر بالصداع ويضعف بصرك لفترة قصيرة، قم بتنظيف الزجاج الامامي لسيارتك باستخدام ورق الجرائد، أستخدم الاضواء الاضافية لكي تكون الرؤية أوضح بكثير، أترك ما لا يقل عن 90 متر بينك وبين السيارة التي امامك.

يجب عـدم اهمال ارتداء النظارات الطبية المخصصة لقيادة السيارة، وفي حالة غلبك النعاس أثناء الطريق يمكنك ركن السيارة في مكان أمن وخذ قسطاً من النوم .

 

إعلان

إعلان

إعلان