إعلان

فورمولا -1 تستجيب لمطالب هاميلتون وتكشف عن ملامح السيارة الجديدة

11:42 ص الجمعة 07 يونيو 2024

فورمولا-1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

تحققت مطالب السائق البريطاني لويس هاميلتون، والذي دعا لأن تكون سيارات سباقات فورمولا-1 أخف وزنا، وذلك بعدما تم الكشف عن الشكل الجديد لسيارات الجيل المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن فورمولا-1 كشفت عن لمحات بخصوص مستقبلها بعد الكشف عن فكرة سيارة التي من المأمول أن يتم تدشينها في السباقات اعتبارا من موسم 2026.

وستكون السيارة الجديد، أخف وزنا بمقدار 30 كيلو جراما من السيارة المستخدمة حاليا، كما أنها ستحوى محرك احتراق بسيط يستخدم وقودا مستداما.

وقال هاميلتون 39 عاما، الذي سيكون قد دخل موسمه الثاني مع فريق فيراري حينما يتم تطبيق القواعد الفنية الجديدة، مرارا وتكرارا إن سيارات فورمولا -1 ثقيلة للغاية، حيث زاد وزنها ما بين 600 كيلو جرام في 2007 عندما بدأ هاميلتون مسيرته، إلى ما يقرب من 800 كيلو جرام حاليا.

ووعد الاتحاد الدولي للسيارات(فيا) بأن يصل وزن السيارة إلى 768 كيلو جراما، كما أوضح أن السيارات الذكية ستكون في قلب الشكل الجديد.

وسوف تتضمن السيارات المقترحة خاصية رئيسية أخرى ، وهى إزالة نظام تقليل السحب، وسوف يتم استبداله بنظام التجاوز اليدوي، وسوف تزود التكنولوجيا الجديدة السائق بقوة كهربائية لتمكنه من تجاوز منافسيه بسرعة كبيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان