إعلان

فيرستابن يهزم ثنائي مكلارين ويعادل رقم الأسطورة سينا

11:38 ص الأحد 19 مايو 2024

السائق الهولندي ماكس فيرستابن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بوخارست - (د ب أ):

حصل السائق الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم في سباقات السيارات فورمولا-1 بالأعوام الثلاثة الماضية على مركز الانطلاق بالتجربة الرسمية لسباق جائزة إيمليا رومانيا الكبرى، ليعادل الرقم القياسي للأسطورة البرازيلي الراحل أيرتون سينا.

وحسم فيرستابن سائق فريق ريد بول سباق التجربة الرسمية بزمن قدره دقيقة واحدة و647ر14 ثانية على حلبة إنزو دينو فيراري التي يبلغ طولها 909ر4 كيلومتر متفوقا على ثنائي فريق مكلارين، أوسكار بياستري ولاندو نوريس.

وفاز فيرستابن بمركز الانطلاق في السباقات السبعة منذ بداية الموسم الجاري إضافة إلى السباق الأخير في العام الماضي 2023 ليحقق ثمانية انتصارات متتالية متساويا مع إنجاز الأسطورة الراحل سينا الذي حققه في 1988 و1989 قبل وفاته في حادث تصادم على حلبة إيمولا في 1994.

وعلق السائق الهولندي "إنها بداية رائعة للموسم وإنجاز مميز في ذكرى رائعة، لقد مر 30 عاما على وفاة (سينا)، وهو ما يضاعف سعادتي بالفوز، فإنها ذكرى جميلة لسائق رائع في عالم فورمولا-1".

ويتصدر فيرستابن موسم سباقات فورمولا-1 هذا العام بفارق 33 نقطة عن زميله في الفريق سيرجيو بيريز، بينما يتخلف عنه لوكلير بفارق خمس نقاط إضافية.

اقرأ أيضًا..

أسعار ومواصفات أودي Q3 موديل 2024 بعد إضافة فئة جديدة

بعد تخفيض الأسعار.. إم جي 6 في مواجهه GAC إمباو –جراف

تنطلق من 0 إلى 100 كم في 8 ثوانٍ.. روسيا تطلق سيارتها الكهربائية الجديدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان