إعلان

سترول يتصدر التجربة الحرة الأولى بسباق جائزة الصين الكبرى

09:52 ص الجمعة 19 أبريل 2024

لانس سترول سائق فريق أستون مارتن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (د ب أ):

فجر البلجيكي-الكندي لانس سترول، سائق فريق أستون مارتن، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، مفاجأة مدوية بعد تصدر التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة الصين الكبرى، اليوم الجمعة، بالعاصمة الصينية بكين.

وأنهى سترول التجربة الحرة، التي تعطلت بسبب حريق على إحدى جوانب الطريق في مضمار شنغهاي، محققا أسرع لفة، حيث تفوق بفارق 327ر0 ثانية على أقرب ملاحقيه الأسترالي أوسكار بياستري، سائق فريق مكلارين، فيما جاء الهولندي ماكس فيرستابن، متصدر الترتيب العام في فئة السائقين، بالمركز الثالث.

في المقابل، جاء البريطانيان جورج راسل ولويس هاميلتون، ثنائي فريق مرسيدس، في المركزين الـ18 والـ19 على الترتيب.

وبما أنها الجولة الأولى من موسم 2024 التي تستضيف سباقا قصيرا مكونا من 19 لفة غدا السبت، فإن التجارب الحرة الأولى والوحيدة تمتلك أهمية كبيرة للغاية للفرق المشاركة لتجربة إعدادات مختلفة.

ورغم ذلك، تم تعليق التجارب لمدة 15 دقيقة فقط بعد أن اشتعلت النيران في قطعة من العشب عند المنعطف السابع.

وذكر عدد من السائقين أنهم شاهدوا دخاناً قبل أن يقوم أحد مسؤولي الأمن بإطفاء النيران، ومن غير المعروف سبب وقوع هذا الحادث غير المعتاد في تلك المرحلة من جائزة الصين، التي عادت إلى أجندة فورمولا-1 بعد توقف استمر 5 أعوام.

وبعد فترة قصيرة من رفع العلم الأحمر، تم استئناف التجارب مجددا، واضطر هاميلتون للذهاب إلى منطقة الصيانة بعد أن اشتكى من أن مواطنه لاندو نوريس دفعه خارج المسار، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

فيديو قد يعجبك: