إعلان

ألونسو الأسرع في التجربة الحرة الثانية لسباق فورمولا-1 الأسترالي

10:42 ص الجمعة 31 مارس 2023

الإسباني فرناندو الونسو سائق فريق أستون مارتن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيدني - (د ب أ):

سجل الإسباني فرناندو الونسو سائق فريق أستون مارتن، اليوم الجمعة، أسرع زمن في التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة أستراليا الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وهي التجربة التي لم يحظ فيها السائقون بوقت كبير على المضمار بسبب هطول الأمطار.

وانهمرت الامطار بعد 13 دقيقة من بدء التجربة الثانية، ولكن كان ألونسو قد سجل بالفعل أسرع زمن للفة على مضمار ألبرت بارك في ملبورن البالغ طوله 5278 كيلومترا، حيث سجل زمنا بلغ دقيقة و887ر18 ثانية.

وجاء تشارلز لوكلير، سائق فيراري، في المركز الثاني بفارق 445ر0 ثانية، فيما جاء بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، في المركز الثالث.

وبمجرد هطول الامطار فضلت الفرق العودة للمرآب وانتظار تحسن الجو. بعد دقائق قليلة أرسلت فيراري سيارتيها بإطارات لينة، بينما أرسلت مرسيدس سائقيها لويس هاميلتون وجورج راسل على إطارات متوسطة.

وذكر راسل أن خيار استخدام الخيارات الملساء لم يكن مطروحا على الاطلاق، ولكن أيضا كان من المبكر جدا استخدام الإطارات المتوسطة.

ولكن بعد أن ازداد هطول الأمطار، أصبحت الإطارات المتوسطة ملائمة لآخر 20 دقيقة من التجربة، ولكن لم يتمكن أي سائق آخر من كسر رقم ألونسو الذي تم تحقيقه قبل الأمطار.

وجاء راسل، سائق مرسيدس، في المركز الرابع، ولكن بطل العالم سبع مرات هاميلتون حصد المركز الثالث عشر. وجاء كارلوس ساينز، سائق فيراري الثاني، في المركز الخامس، بينما جاء سيرجيو بيريز، سائق ريد بول الثاني، في المركز السابع، فيما جاءت إستيبان أوكون، سائق ألبين، في المركز السادس.

وأكمل لاندو نوريس، سائق مكلارين، ونيكو هولكنبرج، سائق هاس، وبيير جاسلي، سائق البين، المراكز العشرة الأولى.

ويتصدر فيرستابن ترتيب فئة السائقين بفارق نقطة أمام زميله بالفريق بيريز، حيث تصدر السائقان أول سباقين في الموسم، ليتفوقا على فرناندو الونسو سائق أستون مارتن.

وتقام التجربة الحرة الثانية في وقت لاحق اليوم الجمعة، فيما تقام التجربتين الثالثة والرسمية يوم السبت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان