إعلان

جيمس فاولز رئيسا لفريق وليامز في سباقات فورمولا-1

10:04 ص السبت 14 يناير 2023

فريق ويليامز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلن فريق ويليامز المنافس في سباقات سيارات فورمولا-1 أمس الجمعة، أن جيمس فاولز، كبير الاستراتيجيين بفريق مرسيدس، سيحل مكان جوست كابيتو في منصب رئيس فريق ويليامز.

ويعمل فاولز في فورمولا-1 منذ 21 عاما وبدأ مشواره في العمل بفريق مرسيدس منذ عام 2010 .

وسيبدأ فاولز مهام منصبه في ويليامز اعتبارا من 20 فبراير المقبل، قبل افتتاح منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 في الموسم الجديد بإقامة سباق الجائزة الكبرى البحريني في الخامس من مارس.

وقال فاولز :"لا أطيق انتظار بدء العمل مع فريق ويليامز. يشرفني أن أنضم لفريق يحمل مثل هذا التاريخ المذهل. الفريق يشكل رمزا في رياضتنا، أحترمه كثيرا، وأتطلع إلى التحدي بشكل كبير."

وقال ماثيو سافاج رئيس مجموعة "دورليتون كابيتال" الاستثمارية المالكة لفريق ويليامز :"هو واحد من أكثر المواهب الجديرة بالاحترام في فورمولا-1 وسيقود الفريق إلى تعزيز الأداء. لقد كان جزءا من أكثر الإنجازات المثيرة للإعجاب في الرياضة في آخر 15 عاما."

وتولى كابيتو منصب الرئيس التنفيذي لويليامز عام 2020 بعد أن باعت عائلة ويليامز الفريق إلى مجموعة "دورليتون كابيتال" الاستثمارية، وقد أصبح رئيسا للفريق في عام 2021 .

لكنه أعلن في ديسمبر الماضي أنه سيرحل عن منصبه بالفريق، وذلك بعد أن أنهى ويليامز موسم 2022 في المركز الأخير بالترتيب العام لفئة الصانعين ببطولة العالم برصيدد ثماني نقاط فقط.

ويأتي ذلك ضمن موجة تغييرات إدارية في فرق فورمولا-1 شهدت أيضا رحيل فريد فاسور عن رئاسة ألفا توري ليحل مكان ماتيا بينوتو بفريق فيراري، كما رحل أندرياس سايدل عن مكلارين لينضم إلى مجموعة ساوبر كرئيس تنفيذي لألفا روميو.

فيديو قد يعجبك: