إعلان

مقابل 200 مليون إسترليني.. ريد بول يمدد عقد فيرستابن حتى 2028

02:20 م الجمعة 04 مارس 2022

الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

أعلن فريق ريد بول المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 أمس الخميس، تمديد عقد سائقه الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم، لمدة خمسة أعوام حتى 2028.

وبحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) فإن تمديد عقد فيرستابن سيكلف ريد بول 200 مليون جنيه إسترليني (267 مليون دولار).

وسيحصل فيرستابن على 40 مليون إسترليني في الموسم ، في أغلى عقد في تاريخ فورمولا-1.

وكان فيرستابن يحصل على راتب سنوي قدره 20 مليون إسترليني بموجب عقده السابق الذي كان سينتهي بنهاية الموسم المقبل.

ولكن فيرستابن /24 عاما/ تلقى عرضا مغريا من ريد بول بعد تفوقه على البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس في طريقه للتتويج بلقب بطولة العالم لفورمولا-1 للمرة الأولى في تاريخه ، العام الماضي.

وسيحصل فيرستابن على نفس الراتب الذي يتقاضاه هاميلتون /37 عاما/ مع مرسيدس حيث أنه سيحصل على 80 مليون إسترليني على مدار عامين بموجب عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

وقال فيرستابن استمتع بالفعل كوني جزءا من فريق ريد بول لسباقات السيارات ، لذا فإن اختيار البقاء حتى موسم 2028 "كان قرارا سهلا".

ويستهل فيرستابن حملة الدفاع عن لقب بطولة العالم بعد 17 يوما عبر سباق جائزة البحرين الكبرى.

وأضاف السائق الهولندي "أحب هذا الفريق، والعام الماضي كان مذهلا، هدفنا منذ أن عملنا سويا في 2016 كان الفوز بالبطولة ، وقد قمنا بذلك ، لذا الأمر يتعلق الآن بإبقاء الرقم 1 على السيارة لفترة طويلة".

ولطالما أعرب توتو فولف رئيس مرسيدس عن إعجابه بفيرستابن، في الوقت الذي أكد فيه كريستيان هورنر رئيس فريق ريد بول أن السائق الهولندي سيكون المنافس الأبرز على الساحة بعد اعتزال هاميلتون.

ولكن العلاقة بين الفريقين سرعان ما توترت خلال الصراع على لقب بطولة العالم في الموسم الماضي.

وبدأ فيرستابن مسيرته في 2015 عندما كان في السابعة عشر من عمره، قبل أن يصبح أصغر سائق يتوج بإحدى سباقات الجائزة الكبرى لفورمولا-1 في العام التالي خلال الموسم الأول له مع ريد بول.

وبموجب العقد الجديد سيبقى فيرستابن مع ريد بول حتى الموسم الثالث عشر في مسيرته بفورمولا-1 وحتى عيد ميلاده الثلاثين.

وقال هورنر " تمديد ماكس عقده مع ريد بول حتى نهاية 2028، هو حقا بيان للنوايا".

وأضاف "مع عمل قسم المحركات في ريد بول على لوائح المحرك الجديد لموسم 2026، أردنا ضمان وجود أفضل سائق على الساحة من أجل هذه السيارة".

فيديو قد يعجبك: