إعلان

فيرستابن يسخر من هاميلتون بعد حديثه عن سيارة مرسيدس الجديدة.. ما القصة؟

12:44 م الإثنين 14 مارس 2022

لويس هاميلتون وماكس فيرستابن - أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

برلين - (د ب أ):

أبدى الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول وبطل العالم في فئة السائقين لسباقات سيارات فورمولا-1، تشككه من تصريحات نظيره البريطاني لويس هاميلتون، الذي أشار إلى أن فريقه مرسيدس لن ينافس على تحقيق الانتصارات خلال المراحل الأولى من الموسم الجديد.

وسجل فيرستابن، الذي حسم بطولة العالم لمصلحته على حساب هاميلتون في بطولة العالم الموسم الماضي في ظروف مثيرة للجدل بسباق جائزة أبو ظبي الكبرى في ديسمبر الماضي، أسرع زمن في اليوم الأخير من الاختبارات الاستعدادية للموسم التي جرت في البحرين، أمس الأول السبت.

وقبل استضافة البحرين للسباق الأول للموسم الجديد الأسبوع المقبل، ألمح هاميلتون إلى أن فريق مرسيدس لن يتنافس على الأرجح على تحقيق انتصارات في السباقات الأولى للموسم بسبب مشاكل في سيارته الجديدة.

ورغم ذلك، سخر فيرستابن، من تلك التصريحات، واتهم مرسيدس، وفرقا أخرى في فورمولا-1 ، بالتقليل من إمكاناتهم قبل بدء الموسم.

ونقلت مجلة (أوتو سبورت) البريطانية، المتخصصة في الرياضات الميكانيكية، تصريحات فيرستابن، الذي قال "(الأمر) دائما هكذا".

وأوضح فيرستابن "إذا كان أداء شخص ما جيدًا أو فريقًا يتوقع الجميع أن يظهر بشكل جيد، فعندئذ يكون الحديث خلاف ذلك، حيث يقولون (لا نحن بالتأكيد لسنا الأفضل)".

وأضاف فيرستابن ساخرا "وبعد ذلك بأسبوع، عندما تسير الأمور على ما يرام، وفجأة تجدهم يقولون (لا ، لكننا قلبنا الأمور تماما في غضون أسبوع. إنه ليس بالعمل العادي، إنه شيء مذهل. شكرًا لجميع الأشخاص في المصنع!)".

وأكد السائق الهولندي أيضا أن مرسيدس كان "فريقا قويا جدا خلال أول سباقات الموسم الماضي"، حيث فاز هاميلتون بالسباق الافتتاحي للموسم في البحرين بعد أن أدلى بتعليقات مماثلة حول مشاكل الفريق هذا الوقت من عام 2021.

وتحدث فيرستابن (24 عاما) أيضًا عن فريق فيراري كمنافس محتمل لريد بول خلال الموسم المقبل، مشيرًا إلى أنهم كانوا "اتسموا بالسرعة بشكل مستمر" طوال فترة الاختبارات الاستعدادية للموسم.

وتابع: "من الواضح أن لديهم (فيراري) سيارة مستقرة في الوقت الحالي. يبدو الأمر جيدًا بالنسبة لهم ، لقد واجهوا مشاكل قليلة جدًا أيضًا. سنرى الأسبوع المقبل من هو الأسرع، لكن حتى الآن، كانت لديهم اختبارات جيدة للغاية".

وواصل فيرستابن الحديث عن فيراري، وقال "العامان الماضيان لم يكنا رائعين بالنسبة لهم، لذلك فإنك تبدأ تلقائيًا في النظر إلى هذا الموسم في وقت أبكر قليلاً من بعض الفرق الأخرى. لقد بدأوا قبلنا في العمل على سيارة 2022 وهذا جيد أيضًا".

واختتم السائق الهولندي تصريحاته قائلا "في النهاية، مع هذه السيارات الجديدة ، فإن معدل التطوير خلال الموسم هو الأهم".

فيديو قد يعجبك: